العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

"البحرين تتسوق" ينشط الحركة السياحية والاقتصادية في البحرين

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت اللجنة المنظمة للنسخة الثالثة من مهرجان البحرين للتسوق (البحرين تتسوق) عن النجاح الهائل الذي حققه المهرجان على مستوى البحرين، والذي استمر على مدار ثلاثين يوما خلال الفترة ما بين 19 يناير/ كانون الثاني الماضي  و18 فبراير/ شباط الجاري.

وأكد المنظمون أن المهرجان الذي أطلقته هيئة البحرين للسياحة والمعارض مع تمكين وكل من شركائها الاستراتيجيين بتلكو وشركة يوسف بن خليل المؤيد وأولاده وطيران الخليج، حيث حقق الكثير في مجال تحفيز قطاعي السياحة والتجزئة عبر تقديمه تجربة تسوق مميزة حافلة بأنشطة الترفيه العائلي واستقطاب العائلات من مختلف أقطار الخليج العربي للإقامة في البحرين والمشاركة في فعاليات المهرجان المختلفة، وتوافقت أهداف المهرجان مع استراتيجيات هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي تساهم في مضاعفة إيرادات القطاع السياحي وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني.

وبلغ عدد زوار المهرجان أكثر من 20 ألف زائر خلال الأسبوع الأول فقط منذ انطلاقه، ما يترجم بزيادة قدرها 7 في المئة مقارنة بالعام الماضي. واستقطبت "مدينة المهرجان"، وهي الفعالية الرئيسية في هذا الحدث الوطني، أكثر من 45 ألف زائر خلال فترة إقامتها في خليج البحرين على مدار 17 يوماً حيث قدمت فيها مجموعة حماسية من الفعاليات وأنشطة الترفيه العائلي المسلية لمختلف الأعمار، وتضمنت على ألعاب الكرنفال والجوائز التذكارية، إلى جانب السوق الخارجي، بالإضافة إلى السينما الخارجية وعروض الأداء الحية والعروض المسرحية بالإضافة الى الفرق الموسيقية.

ويذكر بأن منظمي مهرجان "البحرين تتسوق"، قد قاموا بجولة ترويجية في عدة مدن خليجية تضمنت جدة والدوحة والكويت، كجزء من استعداداتهم في سبيل تحفيز السياحة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي. ونتج عن هذه الجولة زيادة عدد الزوار الخليجيين خلال فترة إقامة المهرجان حيث شكل السعوديون نسبة 80 في المئة من الزوار الخليجيين وبعدهم الزوار من دولة قطر ثم الكويت والإمارات العربية المتحدة.

وبالنسبة للإشغال الفندقي أوضحت هيئة البحرين للسياحة والمعارض تجاوز إيرادات الفنادق من فئة أربع وخمس نجوم أكثر من 9 مليون دينار بحريني، حيث وصلت الشقق الفندقية نسبة إشغال 73 في المئة مما ساهم المهرجان في تنشيط السياحة الخليجية واستقطاب السياحة العائلية.

كذلك شارك في جولة التذوق المقامة في 29 مطعماً في أنحاء البحرين الكثير من زوار المهرجان من أجل الفوز بسيارة إنفينيتي Q50 وكافئ المهرجان المتسوقين بالجوائز التي قدمها الشركاء الاستراتيجيين والتي تضمنت 12 سيارة و35000 جائزة فورية وتذاكر سفر.

وضاعف المهرجان من إقبال المتسوقين على المجمعات التجارية الساعين للمشاركة في فعاليات المرح العائلية والتأهل للدخول في السحوبات الأسبوعية، وتترجم هذا الإقبال بتضاعف عدد المسجلين في نظام ولاء المتسوقين الإلكتروني ثلاث مرات عن العام الماضي حيث بلغ عددهم 70 الف متسوق، وزادت جوائز هذا العام بأكثر من 10 آلاف حيث بلغ عدد الجوائز 38 ألف جائزة بعد أن كان عددها 28 ألف العام الماضي.

وبلغت قيمة عمليات الشراء لهذا العام 8 ملايين دينار بحريني، وتضاعف عدد عمليات الشراء ليصل أكثر من 130 ألف عملية شراء مقابل نحو 60 ألف عملية في العام الماضي، وزاد عدد المتسوقين الذين أتموا عمليات الشراء ليبلغ 48611 مقارنة بـ 39,005 في النسخة السابقة.

كذلك زاد عدد المتسوقين غير البحرينيين بحوالي ألفين متسوق إذ بلغوا 20359، وزادت نسبة المتسوقين الخليجيين لتبلغ نسبة 8 في المئة حيث كان عددهم 3958.

وتعليقًاً على الإنجازات التي حققها المهرجان قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "تسعدنا الإنجازات التي حققتها النسخة الثالثة من مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق"، والتي عززت من مكانته كحدث إقليمي متميز يسهم في اقتصاد المملكة المحلي، ويعزز من مكانة البحرين كوجهة سياحة عائلية مرحبة وقريبة ونتطلع لإطلاق نسخة العام المقبل مع المزيد من الفعاليات والأنشطة وفرص الربح المجزية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً