العدد 5278 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

منتخبنا للرجال والسيدات في اتم الاستعداد لخوض غمار البطولة الغولف

الرفاع - النادي الملكي للغولف 

تحديث: 12 مايو 2017

يقام عصر غداً (الأحد) 19 فبراير/ شباط الجاري حفل افتتاح بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف الحادية والعشرون للرجال والثالثة للسيدات وذلك في الساعة الرابعة عصراً على ملاعب النادي الملكي للغولف وبمشاركة جميع دول مجلس التعاون، وذلك تحت رعاية رئيس المراسم الملكية اللواء الركن خليفة بن أحمد الفضالة.

هذا وقد أعدت اللجنة المنظمة العليا برنامجا متكاملاً للاحتفال إذ سيتم رفع علم البطولة وإلقاء كلمة ترحيبية من قبل رئيس اللجنة التنظيمية للغولف بمجلس التعاون لدول الخليج العربية اللواء الركن علي بن صقر النعيمي وإعلان افتتاح البطولة من قبل راعي الحفل.

هذا وقد كانت وفود الدول المشاركة قد بدأت بالوصول إلى البحرين اليوم وقامت بالتدريب على ملاعب النادي الملكي للغولف وذلك من أجل التعود على معرفة القوانين الخاصة بالملعب وإجراء التدريبات المكثفة استعداداً للمشاركة في هذه البطولة.

وتأتي إقامة هذه البطولة ضمن البرنامج السنوي للجنة التنظيمية للغولف بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بعد أن تم ترشيح البحرين من قبل اللجنة لاستضافة هذه البطولة والتي ستنطلق يوم الاثنين وتستمر إلى يوم الخميس المقبل وتقام على 4 جولات بمشاركة 36 لاعب ولاعبة يمثلون دول المجلس وستكون هذه البطولة على مستويين المستوى الأول بطولة مجلس التعاون الحادية والعشرون للرجال وهي البطولة والتي انطلقت العام 1992م والمستوى الثاني هي البطولة الثالثة للسيدات وهي المشاركة الثالثة للمرأة الخليجية في بطولات الغولف الخليجية، إذ إن هذه الفعالية ستكون من السمات الهامة في هذه البطولة وذلك بعد أن بدأت دول المجلس بالاهتمام بمشاركة المرأة الخليجية ببطولات الغولف لأخذ نصيبها في المشاركات الرياضية الخليجية، وستكون بطولة السيدات والفتيات على 3 جولات فقط.

وتم إعداد المنتخبات الوطنية الخليجية استعدادا لهذه البطولة وبلا شك أن هذه المشاركة ستساهم في زيادة الخبرات الفنية بين اللاعبات الخليجيات في لعبة الغولف.

هذا وسيمثل منتخب البحرين في هذه البطولة بالنسبة للرجال كلاً من حمد مبارك العفنان والأخوين صقر ومحمد ذياب النعيمي وناصر يعقوب صالح أما اللاعبتان المشاركتان في البطولة فهن هيا عادل القواضى ومريم رائد الانصاري ويشرف على تدريب المنتخب عبدالله سلطان الحكم.

وستقام يوم غد الاثنين في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا فعاليات الجولة الاولى إذ تم توزيع المشاركين على مجموعات وكل مجموعة مكونة من 3 لاعبين وتستمر كل جولة في حدود 5 ساعات.

هذا وسيعقد المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي للغولف اجتماعه الاعتيادي على هامش البطولة وذلك برئاسة النائب الاول للاتحاد العربي للغولف اللواء الركن علي بن صقر النعيمي وسيتم مناقشة المواضيع المتعلقة بنشاطات الاتحاد في المرحلة القادمة وخاصة البطولة العربية القادمة والتي ستقام في البحرين خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً