العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

الغتم: تلقينا أكثر من ألف بلاغ حتى اليوم...ووظفنا صهاريج شفط البلاعات لتصل الى 26

البديع – بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف بن إبراهيم الغتم إن عدد البلاغات التي استلمتها بلدية المنطقة الشمالية لشفط مياه الأمطار المتجمعة حتى الآن فاقت الألف بلاغ من قبل المواطنين والمقيمين.

وأوضح الغتم أن عدد الشحنات التي تم شفطها في مختلف مناطق "الشمالية" بلغت حتى وقت كتابة الخبر 1400 شحنة، مشيرا الى أن بعض المناطق تجمعت فيها مياه بكميات كبيرة كالمنطقة المحيطة بمدرسة الروابي والتي تم إزالة ما يقارب من 200 شحنة، ومنطقة الكراجات بسلماباد والتي تم إزالة كذلك أكثر من 200 شحنة، ومناطق أخرة في عالي ودوار 22، وبعض الشوارع التي تجمعت فيها مياه بكميات كبيرة.

وأكد الغتم أن "توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن متابعة هذه المشكلة والعمل بكل الإمكانيات على حلها والتغلب عليها فإن الجميع يعمل وفق هذه التوجيهات لعمل ما يلزم والنزول ميدانيا للاطلاع على سير العمل والاطلاع عن كثب على طبيعة وحجم المشكلة ".

وقال "إن فريق الطوارئ يعمل على مدار الساعة وفقا للخطة التي تم وضعها بتوجيهات ومتابعة من قبل سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف"، مؤكدا في الوقت ذاته من أن "بلدية المنطقة الشمالية استعانت بصهاريج شفط مياه البلاعات لترفع عدد الصهاريج الى 26 صهريج يعملون وفق خطة الطوارئ التي وضعت حسب الأولويات والضرورة بالنسبة للبلاغات التي تردنا".

وأضاف "هناك توجيهات ومتابعة مستمرة من قبل سمو رئيس الوزراء ، ودعم كامل الوزير خلف لتذليل اية عقبات".

وتابع "خلال الأيام القليلة الماضية شهدنا تساقط كميات كبيرة من الأمطار نتيجة التغيرات المناخية على منطقة الخليج، ونتيجة المنخفضات الجوية وهذه التغيرات المناخية التي بدأت منذ بداية الأسبوع بلغت معدلات سقوط الأمطار حينها 17 ملم مكعب من المياه وهي الكميات المعتادة لكنها وصلت خلال اليومين الماضيين الى 80 ملم مكعب، وهذه كميات كبيرة جدا لم تعتد مملكة البحرين عليها منذ سنوات طويلة".

وأكد الغتم على تعاون ودعم جميع الجهات والمواطنين للتغلب على مشكلة تجمع مياه الأمطار، مشيداً بتعاون المجلس البلدي الذي لم يدخر جهدا في التواصل والتعاون مع الأهالي والجهات الأخرى ذات العلاقة للتغلب على المشكلة.

وتابع "نحن وعلى مدار الساعة نتلقى البلاغات، ونأمل خلال الفترة القريبة التغلب على هذه المشكلة "، مؤكداً أن "بلدية المنطقة الشمالية فتحت غرفة عمليات للتعامل مع مشكلة تجمع مياه الأمطار من خلال تلقي البلاغات من عبر كافة قنوات التواصل ورصد تجمعات المياه وتحديد الأوليات ميدانيا والعمل على شفط المياه أولا بأول".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً