العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

بطولة السعودية: قمة بين الأهلي والنصر

يلتقي النصر وضيفه الأهلي الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويبحث الأهلي الثاني برصيد 40 نقطة عن استعادة توزانه بعد الخسارة المفاجئة والثقيلة أمام القادسية 1-4 في المرحلة الماضية، وخسارته قد تكلفه فقدان المركز الثاني لمصلحة النصر بالذات الذي يتخلف عنه بنقطتين فقط.

ومن المتوقع ان يعود المدافع معتز هوساوي الى تشكيلة الاهلي بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته قرابة الشهر، في الوقت الذي ما تزال فيه الشكوك تحوم حول جاهزية المصري محمد عبدالشافي وعقيل بلغيث الذي تعرض لإصابة عضلية ابعدته عن المباراة الأخيرة.

واشار مدرب الاهلي السويسري كريستيان غروس الى انه "لن يعتمد إلا على اللاعب الجاهز الذي يؤدي بقوة في التدريبات"، مطالبا لاعبيه "بإظهار روح التحدي والرغبة في تحقيق الانتصارات خلال المباريات المقبلة".

وكانت إدارة الأهلي طالبت بالاستعانة بحكام أجانب لجميع المباريات المقبلة سواء في الدوري أو كأس الملك، في جدة أو خارجها، على أن تتكفل بجميع التكاليف المالية المطلوبة.

وجاء في بيان للنادي "كنا قد اوضحنا موقف النادي من التحكيم المحلي في عدة أحداث سابقة، وهذا ليس تشكيكا في أمانة الحكم المحلي وإنما قدراته، لذلك فإن إدارة النادي الأهلي تؤكد رغبتها في تكليف حكام أجانب لجميع لقاءات الفريق القادمة في بطولة الدوري وعددها 8 مباريات وفي مسابقة كأس الملك، على أن يكونوا من ذوي الكفاءة العالية، وستتكفل إدارة النادي بتكاليف الحكام الأجانب سواء كانت المباريات في جدة أو خارجها وذلك من مبدأ تحقيق أبسط مستويات العدالة للمنافسات المحلية".

في المقابل، يتحين النصر الفرصة للانقضاض على المركز الثاني، او العودة من جدة بنتيجة ايجابية للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

ويأمل النصر في مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي باتريك كارتيرون، الذي اعاد الاستقرار الى الفريق بعد استقالة مفاجئة للكرواتي زوران ماميتش.

ويسعى الهلال المتصدر برصيد 44 نقطة الى اضافة عن ثلاث نقاط جديدة عندما يستقبل الخليج، والفوز سيقربه خطوة اضافية من اللقب، في حين يأمل الخليج الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة في الخروج بنتيجة إيجابية للمحافظة على حظوظه في البقاء.

ويخوض الاتحاد الرابع برصيد 33 نقطة اختبارا صعبا عندما يستضيف الشباب الخامس وله 26 نقطة.

وفي باقي المباريات، يلعب الفتح مع التعاون، والفيصلي مع الرائد، والوحدة مع الاتفاق والقادسية مع الباطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً