العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

عضو باللجنة الأولمبية الدولية: ترامب لا يشكل عائقا أمام استضافة لوس أنجليس للأولمبياد

سان موريتز (سويسرا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عضو اللجنة الأولمبية الدولية جيان فرانكو كاسبر إنه لا يعتقد أن الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب سيشكل عائقا في طريق ملف لوس أنجليس لطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية العام 2024.

وقال كاسبر، رئيس الاتحاد الدولي للتزلج، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "لا أعتقد أنه سيكون له تأثير مباشر. التصويت لن يجرى قبل شهر سبتمبر/ أيلول، وذلك في ليما، وحتى ذلك الوقت، يمكن أن يتغير الكثير".

وأضاف "أمامنا ثلاث مدن مرشحة جيدة، وأعتقد أن المنافسة ستكون قوية بين باريس ولوس أنجليس".

وأسفر توجه ترامب، والذي بدا انعزاليا، عن إثارة مخاوف من أن الولايات المتحدة ستخرج من ساحة المنافسة على استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة.

وقال رئيس بلدية لوس أنجليس إريك جارسيتي إن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بحظر دخول مهاجرين من سبع دول ذات أغلبية إسلامية إلى الولايات المتحدة، تدعم "نيران الكراهية".

ولكن كاسبر قال إنه من الصعب تقييم الدور الذي سيلعبه ترامب في حسم المنافسة بين لوس أنجليس وباريس وبودابست على استضافة أولمبياد 2024.

وذكر كاسبر الذي يحضر حاليا منافسات بطولة العالم للتزلج الألبي في سان موريتز بسويسرا "لن يتأثر قراري بالسيد ترامب. بالنسبة لي سيتوقف الاختيار على المفاهيم والإمكانات التنظيمية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً