العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

الشاعر يحذر من تعطيل المشاريع الإسكانية... وقراطة: هل نبني طابقاً ثانياً للبحرين لنحل المشكلة؟

الشاعر: المشروع نبيل وأهدافه سامية
الشاعر: المشروع نبيل وأهدافه سامية

حذّر النائب خالد الشاعر، من إعطاء الحكومة تخويلاً لتعطيل المشاريع الإسكانية، وذلك إثر موافقة النواب على مشروع قانون بشأن تخصيص ما لا يقل عن 25 في المئة من أراضي الدفان للمشاريع الإسكانية.

وخلال جلسة النواب أمس الثلثاء (14 فبراير/ شباط2017)، وصف الشاعر المشروع المذكور بأنه «نبيل وأهداف سامية ويدعو إلى المضي قدما وتدور العجلة في المشاريع الإسكانية، ولكن يجب على الواحد التفكير بعقل وليس بعاطفة».

وقال: «إذا كنا سنخصص 25 في المئة من أراضي الدفان للمشاريع للإسكان، فإن هذه المشاريع تحتاج 35 في المئة من مساحتها للخدمات»، مؤكداً أن هذا المشروع يعطي تخويلاً للحكومة بتعطيل المشاريع الإسكانية، والاعتماد فقط على ما يتم تخصيصه من أراضي الدفان لهذه المشاريع.

وفي معرض مداخلته، ذكر الشاعر خطأ عبارة «تعطيل المشاريع الإخوانية» بدلاً من الإسكانية، وهي العبارة التي أثارت حالة من الضحك بين عدد من النواب، بما فيهم الرئيس أحمد الملا، ما جعل النائب الشاعر يؤكد أكثر من مرة بأنه ذكر العبارة بالخطأ.

من جانبه، سأل النائب أحمد قراطة عن كيفية سد النقص الحاصل في الأراضي المخصصة للمشاريع الإسكانية، وقال: «إذا لم يتوافر لدى وزارة الإسكان أراضٍ لبناء المشاريع الإسكانية، كيف سنحل هذه المشكلة، هل نسوي البحرين طابقا ثانيا».

وذكر أن «وزارة الإسكان لديها 5 مدن إسكانية تعمل على إنشائها، ولكن ماذا بعد إنشاء هذه المدن»، مشيراً إلى أن «المنامة فيها طلبات من العام 1985، ولا يوجد لدينا امتدادات إسكانية... إذا جعلنا وزارة الإسكان من غير أراض فماذا سيحصل في المستقبل».

العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:02 ص

      ما عندكم اراضي وموارد والحكومة تجيب الاجانب وتجنسهم

    • زائر 2 | 11:54 م

      مايحتاج نبني طابق ثاني خلك جرئ وقوله رجعوا الأراضي التي نهبت من غير حق

اقرأ ايضاً