العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

تأييد السجن المؤبد لثلاثة وتعديل عقوبة رابع بقضية قتل شرطي بسترة

قضت محكمة الاستئناف العليا أمس بتأييد السجن المؤبد لثلاثة مستأنفين، وتخفيف عقوبة آخر بجعلها 15 سنه بدلاً من المؤبد، في واقعة قتل الشرطي ياسر خان في تفجير عبوة ناسفة بسترة قرب مقبرة واديان، وإصابة شرطيين آخرين.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم قتلوا وآخرون مجهولون الشرطي المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على استخدام العنف بشتى وسائله مع أعضاء قوات الأمن وقتل أي منهم، وأعدوا لذلك الأدوات، ووضعوا في طريق تتبعهم الحواجز لاستدراج الشرطة للمكان، وقام أحدهم بزرع عبوة ناسفة تم تفجيرها قاصدين ومتوقعين من ذلك إزهاق روح أي من رجال الشرطة، كما أنهم شرعوا في قتل شرطيين عمدا مع سبق الإصرار، وحازوا مواد مفرقعة بغير ترخيص، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي، واستعملوا تلك المفرقعات في مكان يرتاده الجمهور، وحازوا وأحرزوا عبوات المولوتوف وتجمهروا بغرض ارتكاب الجرائم، وتعمدوا تعطيل حركة المرور.

وأشارت المحكمة في حيثيات الحكم بأنه نظراً لعدم تجاوز المستأنف الرابع الثامنة عشرة وقت ارتكاب الواقعة؛ فترى تعديل عقوبته بالقدر المناسب.

وسبق أن فصلت محكمة الاستئناف العليا في استئناف بتأييد السجن المؤبد لخمسة مستأنفين، وتعديل عقوبة آخرين بالسجن 15 سنة، إذ أدين بهذه الواقعة 14 متهماً.

وتشير التفاصيل إلى ورود بلاغ إلى الجهات الامنية بخروج مجموعة من المتجمهرين في سترة، وعند بدء التعامل معهم أطلقوا اسياخا حديدية باستخدام قواذف طفاية الحريق، والمولوتوف على رجال الشرطة، ثم انقسم المتجمهرين لقسمين، دخلت مجموعة لشارع مغلق بالحجارة والحواجز، وحاول المجني عليه ازالة الحواجز فانفجرت بوجهه عبوة ناسفة كانت مخفية داخل الحواجز، وتعرض لإصابات خطيرة أودت بحياته، فيما أصيب شرطيان آخران بإصابات متفاوتة.

العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً