العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

المنتدى المالي السادس لدول الخليج يستضيف مجموعة بارزة من المتحدثين الإقليميين والعالميين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

12 فبراير 2017

أعلنت «مؤتمرات يوروموني» ومجلس التنمية الاقتصادية البحريني أسماء كبار الخبراء العالميين والإقليميين الذين سيلقون كلمات رئيسية أمام الحضور خلال فعاليات المنتدى المالي السادس لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد يومي (27 و28 فبراير/ شباط 2017) في المنامة، والذي من المتوقع أن يحضره أكثر من 600 شخصية بارزة لمناقشة سبل تمويل دول الخليج لمستقبلها.

وتتشرف «مؤتمرات يوروموني» ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين بإعلان مشاركة وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، كمتحدث رئيسي أمام المنتدى للمرة الأولى.

وسيحظى ضيوف المنتدى بفرصة فريدة لحضور جلسة مفتوحة في القاعة الكبرى مع محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج، في إحدى أبرز المحطات التي أصبحت تقليدًا راسخًا لهذا المنتدى السنوي.

وتشمل مجموعة المتحدثين اللامعين في المنتدى أيضًا المعلق السياسي الشهير عالميّاً وخبير المستقبل، ومؤلف كتاب «نهاية التاريخ والإنسان الأخير» فرانسيس فوكوياما، وكذلك رئيس معهد الفكر الاقتصادي الجديد والرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة اللورد أدير تيرنر.

وسيستمع حضور المنتدى إلى تحليلات ورؤى شخصيتين من كبار الرؤساء التنفيذيين للبنوك الرائدة في المنطقة، هما: الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد عادل أحمد اللبان، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك قطر الإسلامي باسل جمال. ويتابع المنتدى أعماله في اليوم الثاني ليشهد لقاءين رئيسيين مع الرئيس التنفيذي لشركة «ممتلكات» محمود هاشم الكوهجي، والمؤلف ومعلق تقنيات التمويل المعروف كريس سكينر.

وقالت رئيس «مؤتمرات يوروموني» الشرق الأوسط وإفريقيا فيكتوريا بيهن: إنه «تزامنًا مع سعي دول مجلس التعاون الخليجي نحو الحد من اعتمادها على عائدات النفط، واتجاهها لتنويع مصادر دخلها، يعمل القادة في المنطقة على تهيئة سبل جديدة لتنمية المنطقة مستقبلًا».

وأضافت «في خضم هذه المرحلة الحساسة، نفخر باستضافة هذه المجموعة الرفيعة من المتحدثين للمشاركة في النقاشات الجارية بخبراتهم وتجاربهم. ونثق بأن العروض التقديمية والمقابلات وحلقات النقاش المهمة التي سيشهدها المنتدى ستقدم للحضور الرؤى والأفكار التي تساعدهم على إيجاد حلول عملية للتحديات الراهنة التي يواجهونها».

العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً