العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... القادسية يعرقل انتفاضة الأهلي برباعية موجعة في الدوري السعودي

واصل القادسية مفاجآته في بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما ألحق بضيفه الأهلي خسارة مدوية 4/1 في المرحلة الثامنة عشر للمسابقة اليوم الخميس. وأوقف القادسية، الذي تغلب 3/2 على النصر وتعادل 1/1، مع الهلال في المرحلتين الماضيتين للمسابقة، قطار انتصارات الأهلي (حامل اللقب) التي استمرت على مدار مبارياته السبع الأخيرة في البطولة.

وارتفع رصيد القادسية إلى 20 نقطة في المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين تجمد رصيد الأهلي عند 40 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف الهلال (المتصدر).

وأحرز عبدالمحسن فلاتة الهدف الأول للقادسية في الدقيقة 41، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق إيلتون جوزيه مرت من الجميع بغرابة شديدة، لتصل إلى فلاتة الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى، وهو على بعد خطوات من المرمى، على يسار أحمد الرحيلي حارس مرمى الأهلي. وواصل الأهلي ارتكاب هفواته الدفاعية القاتلة، لتتلقى شباكه الهدف الثاني عن طريق عبدالمحسن فلاتة أيضا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول. ونفذ إيلتون جوزيه ركلة حرة من الناحية اليسرى، حيث مرر كرة عرضية عجز دفاع الأهلي عن إبعادها، لتصل إلى فلاتة، الذي سدد الكرة مباشرة على يسار الرحيلي داخل الشباك.

وحافظ القادسية على أداءه اللافت في الشوط الثاني، ليسجل بيسمارك فيريرا الهدف الثالث في الدقيقة .53 واستغل القادسية المساحات الخالية في دفاع الأهلي الذي اندفع لاعبوه للهجوم بعشوائية بحثا عن هدف تقليص الفارق، حيث مرر نايف هزازي كرة أمامية إلى فيريرا، الذي راوغ حارس الأهلي بعدما خرج من مرماه لملاقاته، ويضع الكرة بكل هدوء في المرمى الخالي.

وجاءت الدقيقة 77 لتشهد الهدف الرابع للقادسية عن طريق نايف هزازي، الذي أطلق قذيفة مدوية من مسافة بعيدة المدى على يمين الرحيلي، لترتطم الكرة بباطن العارضة وتسكن الشباك. بحث الأهلي عن هدف حفظ ماء الوجه، الذي جاء قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي عن طريق نجمه السوري عمر السومه. وتابع السومة تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق منصور الحربي، ليسدد ضربة رأس رائعة على يمين فيصل المسرحي حارس مرمى القادسية، الذي اكتفى للنظر إلى الكرة وهي تعانق شباكه. وألحق القادسية بتلك النتيجة الخسارة الرابعة للأهلي في البطولة هذا الموسم، علما بأنها الهزيمة الأثقل التي يتعرض لها فريق المدرب السويسري كريستيان جروس في الموسم الحالي بالمسابقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا