العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

نائب الملك يفتتح مؤتمر المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

المنامة - بنا

رحب نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة باختيار المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة (WAHO) مملكة البحرين لعقد المؤتمر العالمي للخيل العربية الاصيلة، وهو ما يؤكد على تقدير المنظمة لما توليه المملكة من اهتمام ودور في الحفاظ على الخيل العربية الأصيلة، وجعلها جزء من الهوية التاريخية والتراثية التي رسخها الآباء والأجداد من حكام مملكة البحرين، ومواصلة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على هذا المنحى الكريم في الحفاظ على خيل البحرين ونقائها من خلال ما تمتلكه الاسطبلات الملكية من سلالات ومرابط أصيلة.

جاء ذلك لدى حضور سموه اليوم (الخميس) حفل افتتاح المؤتمر العالمي للخيل العربية (WAHO) الذي يقام تحت رعاية جلالة الملك والذي حضره عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار المسئولين، إذ نقل سموه تحيات حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى إلى رئيس وأعضاء المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة وجميع المشاركين في المؤتمر، وتمنيات جلالته للمشاركين في أعمال المؤتمر العالمي للخيل العربية الاصيلة التوفيق والنجاح. 

وأشاد سموه بالجهود الطيبة التي بذلتها اللجنة العليا المنظمة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة في الاعداد والتنظيم للمؤتمر وما يتضمن برامجه من أنشطة تلقي الضوء على خيل البحرين الأصيلة وجمال الخيل العربية الأصيلة.

وأشاد سموه بأهداف ومساعي المنظمة وحرصها على متابعة سلالات الخيل العربية الأصيلة والتأكيد على نقائها، منوهاً بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والمنظمة العالمية للخيل العربية الاصيلة وبحسن الاعداد والتنظيم لهذا المؤتمر الذي تستضيفه المملكة احتفاءً بالدور المهم الذي توالي المنظمة بذله.

وخلال الحفل، ألقت جيني ليز كلمةً استعرضت خلالها أهم ما يميز الخيل البحرينية الأصيلة والاهتمام الكبير الذي يوليه أصحاب الاسطبلات والمرابط لهذه الخيل. منوهةً بالمكانة المرموقة لخيل البحرين بين خيول العالم، لما تتمتع به من جودة وأصالة معروفة لدى كافة المهتمين بالخيل حول العالم.

كما ألقى بيتر بوند رئيس المنظمة العالمية للخيل العربية الأصيلة كلمةً أعرب فيها عن شكره لمملكة البحرين على استضافتها للمؤتمر، إذ يتجدد اللقاء بأعضاء المنظمة في مملكة البحرين بعد ما يقرب من 20 عاماً انقضت منذ آخر اجتماع لها في البحرين عام 1998. مقدماً شكره إلى جلالة الملك المفدى على ما يوليه من اهتمام ودعم للمنظمة، كما عبر عن تقديره لصاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد على حضوره حفل افتتاح المؤتمر، مشيراً إلى ما يوليه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، رئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر على التنظيم والاعداد للمؤتمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً