العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) تقيم حفل ارتداء المعاطف البيضاء السنوي

احتفل 170 طالباً وطالبة في الكلية الملكية الأيرلندية للجراحين -جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) مؤخراً بانتقالهم إلى مرحلة التدريب الاكلينيكي (السريري) وذلك في حفل ارتداء المعاطف البيضاء السنوي الذي أقيم في حرم الجامعة في البسيتين.

وتعتبر هذه لحظة مهمة في مرحلة التدريب الطبي والحياة المهنية المستقبلية للطلاب، وهذا الاحتفال هو خطوة رمزية يتم خلالها تقديم المعاطف البيضاء للطلاب ويقام في المرحلة الوسطى من التعليم الطبي قبل التحاق الطلبة بالمستشفيات التعليمية.

وتخلل حفل كلمة ألقاها رئيس كلية الطب جو ماكمينامين، أكد فيها على أهمية ارتداء المعاطف البيضاء والمسئولية المرتبطة بها. كما تحدثت في الحفل رئيسة التعليم الطبي والتدريب في وزارة الصحة، ايمان الدوسري، إضافة إلى طالب في السنة الأخيرة في جامعة البحرين الطبية، كيفن شريبر.

واختتم الحفل بترديد الطلاب لبيان ميثاق مهنة الطب الرسمي وتعهدوا فيه بالحفاظ على السلوك المهني في العمل وفي التعامل مع زملائهم ومعلميهم والمرضى والمجتمع.

وتتبع جامعة RCSI البحرين لكلية الجراحين الملكية في إيرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً