العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

محتال ادعى قرابته بالسيسي وقبض 56 مليون جنيه من رجل أعمال

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

ضبطت السلطات المصرية محتالاً ادعى قرابته بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وحصل على 56 مليون جنيه من رجل أعمال بدعوى تبرعه لمشروعات قومية كبرى ، بحسب ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الخميس (9 فبراير / شباط 2017).

وتلقت هيئة الرقابة الإدارية بلاغاً من أحد رجال الأعمال بتردد أحد الأشخاص عليه وادعائه أنه من أسرة رئيس الجمهورية وتمكن من الحصول على مبلغ 56 مليون جنيه منه كتبرعات لصالح مشروعات الدولة وخاصة مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وذكرت الهيئة أنه بإجراء التحريات تم تحديد هوية هذا المحتال وتبين اتهامه في عدد 9 قضايا خطف أشخاص وتبديد ورشوة وأموال عامة، كما تبين اعتياده ادعاء انتمائه لعائلة الرئيس بالمخالفة للحقيقة واتخاذه بعض الإجراءات لإيهام ضحاياه بذلك.

وتابعت إن المحتال كان يقوم بالتحرك بسيارات فارهة واستخدم بعض الضباط السابقين في حراسته الشخصية لإيهام ضحاياه، كما أكدت التحريات حصوله على شيكات مصرفية من رجل الأعمال بتلك القيمة وتسليمه فواتير منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية تفيد بشراء مستلزمات زراعية.

وأضافت أن المتهم سبق ضبطه في إحدى قضايا الرشوة والاستيلاء على المال العام، مشيرة إلى أن نيابة أمن الدولة العليا تتولى التحقيق في الواقعة بعد عرض كل المستندات والوثائق عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً