العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تستقبل مدير "الشئون العربية" بالخارجية الأميركية

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل بمقر المؤسسة، مدير إدارة شئون شبه الجزيرة العربية بوزارة الخارجية الأميركية إيلين جيرمن، وذلك بحضور نائب الرئيس عبدالله الدرازي، رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة ماريا خوري، والقائم بأعمال الأمين العام المستشار ياسر شاهين.

وأشاد رئيس المؤسسة الوطنية بعمق العلاقات التي تربط البلدين في شتى المجالات، وتمنى تعزيز التعاون وخاصة في مجال التدريب والتثقيف بآليات ومفاهيم حقوق الإنسان، ثم قدم لها نبذة عن المواضيع التي تضمنت التقريرين السنويين للمؤسسة الوطنية للعامين 2015 و2016 اللذين تم تدشينهما مؤخراً.

وقدم نائب الرئيس معلومات عن تاريخ إنشاء المؤسسة منذ العام 2009، وتشكيل أعضاء مجلس المفوضين، والتعديلات التي جرت مؤخراً على قانون إنشاء المؤسسة الصادرة بموجب المرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2016.

من جانبها، قدمت رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة شرحاً حول آلية استقبال الشكاوى في المؤسسة الوطنية، وإجراءات التعامل معها، وأيضاً عن المساعدة القانونية المقدمة للمواطنين والمقيمين، كما تطرقت إلى حالات الرصد والإجراءات المتبعة من خلال ما ينشر في الصحافة المحلية ووسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

من جهتها، أعربت مدير إدارة شئون شبه الجزيرة العربية عن سعادتها بالدور الذي تقوم به المؤسسة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في البحرين، وأكدت على أهمية تعزيزه وتقديم الدعم لإقامة برامج تدريبية تعمل على تعزيز عمل المؤسسة الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً