العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

بدء محاكمة آسيوي بقتل ستيني بعالي

بدأت المحكمة الكبرى الخامسة بنظر قضية الآسيوي المتهم بقتل شقيق كفيله والشروع بقتل كفيله بطعنه بأداة النجارة (المنقر) بمنطقة عالي وذلك بعد شهر من قدومه للبحرين.

وقررت المحكمة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين محسن مبروك ومعتز أبوالعز وأمانة سر مبارك العنبر، تأجيل القضية حتى 5 مارس/ آذار 2017 لندب محام للمتهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 قتل عمداً المجني عليه بأن قام بطعنه بأداة النجارة (المنقر) في أماكن متفرقة من جسمه قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابة الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته والشروع في قتل شقيق المقتول، والاعتداء على سلامة جسم شخص آخر وهو عامل بالمحل.

وأعترف المتهم (37 سنة) في تحقيقات النيابة العامة بأنه طلب من شقيق كفيله السفر لموطنه بعد مرور 20 يوماً على قدومه للبحرين والعمل في ورشة نجارة، فطلب منه الانتظار لحين قدوم شقيقه (صاحب الورشة) والتشاور معه في الأمر، فتوجه لغرفته كونه في مزاج سيّء. وبعد فترة وجيزة زاره شخص آسيوي يتردد على الورشة وسأله عن سبب جلوسه بالغرفة، فأخبره بأنه يرغب بالسفر وهو يمر بمزاج غير جيد ولا رغبة له بالعمل اليوم.

وبعدها خرج المتهم من غرفته ودخن سيجارة وشرب كأساً من الشاي، وكان يشعر بحالة عصبية ويرغب في ضرب أي شخص أمامه، فأخذ المنقر وشاهد كفيله وشقيقه أمام ناظريه فركض نحوهما وهو حامل الأداة الحادة، وعندما شاهدها بهذه الحالة حاولا الهروب لكنه تمكن من الإمساك بالمجني عليه وطعنه عدة طعنات في البطن والظهر، حتى سقط على الأرض، ثم أعتدى على شقيقه بذات السلاح، وشخص آخر.

وروى شقيق المقتول بأنه فوجئ بالمتهم يحمل «المنقر» متوجهاً نحوهما فحاولا الهرب منه لكنه لكبر سنهما كونهما في الستينات من العمر استطاع الإمساك بشقيقه وضربه حتى الموت.

العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً