العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

ارتياح في برشلونة بعد ثلاثية بلباو والقلق يسود الريال

لم يقدم برشلونة المستوى الراقي الذي يثير إعجاب عشاقه لكنه اجتاز عقبة أتلتيك بلباو من خلال أداء صلد أسعد الجماهير في ظل الظروف التي خاض فيها الفريق المباراة.

واكتفى برشلونة بثلاثية نظيفة في شباك بلباو مساء أمس السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم ليقلص الفريق الفارق مع ريال مدريد المتصدر عند نقطة واحدة فقط مستغلا تأجيل مباراة الريال مع مضيفه سلتا فيجو والتي كانت مقررة اليوم الأحد بنفس المرحلة فيما تتبقى للريال مباراة أخرى مسجلة مع بلنسية.

واعترف لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة: "استغل الفريق عددا كافيا من الفرص ليفوز بالمباراة رغم أننا كنا نستطيع تسجيل المزيد من الأهداف في ظل الفرص التي صنعناها أمام مرمى بلباو".

وكان هذا الفوز في غاية الأهمية لبرشلونة بعد تعادل الفريق 1/1 مع ريال بيتيس في المباراة السابقة له بالدوري الأسباني كما كان ضروريا على مستوى معنويات اللاعبين قبل مباراة الإياب المقررة بعد غد الثلثاء أمام أتلتيكو مدريد في المربع الذهبي لكأس ملك أسبانيا.

وفيما يشعر برشلونة بالارتياح بعد هذا الفوز، حصل الريال على عطلة لم يكن يتمناها بعدما تأجلت مباراته اليوم لأسباب أمنية بعد الأضرار التي لحقت باستاد "بالايدوس" معقل فريق سلتا فيجو نتيجة العواصف التي اجتاحت شمال أسبانيا.

وأوضح مسؤولو المدينة أن أمن المشجعين سيكون مهددا في حال إقامة المباراة اليوم لاسيما وأن العواصف أضرت بجزء من سقف الاستاد.

وأبدى الريال امتعاضه للتأجيل لاسيما وأن الفريق سيواجه بعد هذا ضغطا زائدا في المباريات نظرا لمباراتيه المؤجلتين أمام بلنسية وسلتا فيجو.

ولم يكن الفوز هو المكسب الوحيد لبرشلونة في مباراة الأمس بل اطمأن الفريق على حالة عدد من لاعبيه غير الأساسيين أيضا في ظل الراحة التي منحها إنريكي لبعض اللاعبين الأساسيين استعدادا للقاء أتلتيكو بعد غد.

كذلك، احتفل برشلونة أمس ببلوغه حاجز المئة هدف بمختلف البطولات في الموسم الحالي حيث كان الهدف الثالث للفريق في مباراة الأمس والذي سجله أليكس فيدال هو الهدف رقم 100 للفريق في مختلف المسابقات بواقع 55 هدفا في الدوري و20 هدفا في كل من مسابقتين كأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا بخلاف أهدافه الخمسة في مرمى أشبيلية بمباراتي كأس السوبر الأسباني.

وأشار موقع النادي على الانترنت إلى أن بلوغ حاجز المئة هدف أصبح بمثابة عادة أو تقليد لبرشلونة في الأيام الأولى لشهر فبراير من كل عام.

وكالعادة في معظم المواسم خلال السنوات الأخيرة ، كان ليونيل ميسي هو المتصدر في قائمة هدافي الفريق حيث سجل النجم الأرجنتيني 31 هدفا في مختلف البطولات هذا الموسم منها 16 هدفا في الدوري الأسباني.

وسجل ميسي أمس الهدف الثاني لبرشلونة في المباراة ليعادل رصيد زميله لويس سواريز في صدارة هدافي الدوري الأسباني بالموسم الحالي حتى الآن وذلك برصيد 16 هدفا لكل منهما.

ويحتل سواريز المركز الثاني في قائمة هدافي الفريق بمختلف البطولات هذا الموسم برصيد 22 هدفا مقابل 13 هدفا لزميله التركي أردا توران وتسعة أهداف للبرازيلي نيمار وستة أهداف لرافينيا.

وتضم قائمة هدافي الفريق في الموسم الحالي 16 لاعبا حتى الآن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً