العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

لجنة "ألواني البحرين" تطلق من الكويت "مجلس ألواني الخليج لريادة الأعمال"

المنامة - جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت لجنة القيادات النشيطة من أجل النهوض بالدور القيادي للمرأة في الشرق الأدنى بالبحرين (ألواني البحرين) عن إطلاق "مجلس ألواني الخليج لريادة الأعمال" الذي يضم حاليا البحرين والكويت على أن تنضم له باقي دول الخليج العربي في وقت لاحق خلال العام الجاري، ويعمل المجلس على تشجيع ريادة الأعمال والابتكار، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، وسعي الحكومات في دول الخليج العربي إلى تنويع مصادر الدخل، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورفع مساهمتها في الناتج الوطني.

ورسم فريق "ألواني البحرين"؛ خلال زيارة عمل نظمها إلى دولة الكويت الشقيقة والتقى خلالها بأعضاء "ألواني الكويت"؛ معالم النظام الداخلي للمجلس الخيلجي الجديد وآليات عمله وشروط وامتيازات الانضمام له، إضافة إلى وضع تصور للبرامج والمشروعات والفعاليات التي سينظمها أو يشارك بها على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح رئيس لجنة "ألواني البحرين" عمار عواجي أن إطلاق مجلس "مجلس ألواني الخليج لريادة الأعمال" يأتي في إطار عمل اللجنة على تعزيز التشبيك بين رواد الأعمال في مجلس دول التعاون لدول الخليج العربية، ونظرا لتشابه ظروف رائدات وسيدات الأعمال الخليجيات، وتماثل الفرص والتحديات أمامهن، لافتا إلى أن المجلس يأتي أيضا في إطار تنفيذ توصيات ملتقى ألواني الإقليمي الرابع الذي عقد في البحرين مؤخرا.

وأضاف عواجي أن المجلس يهدف بشكل أساسي لاستشكاف فرص ريادة الأعمال المتاحة أمام الشباب في دول الخليج العربي، وتشجيع الريادة والابتكار في لقاء تفاعلي يضمن تبادل المعارف والمهارات وعرض قصص النجاح المختلفة، إضافة إلى خلق شبكة للتواصل بين رواد الأعمال الخليجيين ومشاريعهم، ومساعدة الحكومات على رسم السياسات الداعمة لرواد الأعمال وتطوير بيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونشر ثقافة العمل الحر، وتطوير منظومة العمل الخليجية فيما يخص رواد الأعمال والابتكار، والتعريف برواد الأعمال الخليجيين على المستوى العالمي.

على صعيد ذي صلة أكد عواجي أهمية الجهود التي يبذلها فريق "ألواني الكويت" برئاسة رائدة الأعمال إيمان خلف في تحفيز رائدات الأعمال الكويتيات على وجه الخصوص، وتشجيعهن على اطلاق مشاريعهن الخاصة والعمل الحر.

هذا واطلع فريق "ألواني البحرين" خلال الزيارة على عدد من المشاريع الريادية التي ينفذها أعضاء في "ألواني الكويت"، وفرص النجاح والتحديات التي تواجهها، ومن بينها مشروع "كاف كافيه" في برج  كريستال بمدينة الكويت لصاحبته إيمان خلف، ومشروع توليد خيول من سلالات عالمية لصاحبه عبدالمحسن العجبمي.

من جهته، استعرض مستشار ألواني محمد الأحمدي عددا من مشاريع ألواني البحرين، وخطوات الدعم التي تقدمها لرواد الأعمال بما في ذلك الاستشارات الإدارية والتسويقية والتمويلية.

يشار إلى أن ألواني البحرين تعمل في مملكة البحرين بصفتها لجنة مستقلة ضمن جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقامت خلال الفترة الماضية بالعديد من الفعاليات ذات الصلة من بينها ملتقى ألواني الإقليمي السنوي الذي عقدت النسخة الرابعة منه مؤخرا، ومشروع "انطلقي مع التجارة الالكترونية"، ومشروع "رواد كافيه" وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً