العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

معرض للفنانة هلا بنت محمد

ضمن فعاليات مبادرة "فن جدة”

تشارك الفنانة هلا بنت محمد آل خليفة ضمن فعاليات "فن جدة 21,39" المقام في الفترة من 1 وحتى 4 فبراير/ شباط الجاري، برعاية صاحبة رئيسة المجلس الفني السعودي، الأميرة جواهر بنت ماجد آل سعود.

وتقدم هلا آل خليفة في هذه الفعالية الخاصة بعنوان "ومن ثم كانت بوليستر" والتي افتتحت أمس الخميس (2 فبراير/ شباط 2017) مجموعة من أحدث أعمالها الفنية التي تمرر من خلالها رسائل مختلفة تخاطب الفكر وتستدعي الانتباه.

وعن مشاركتها قال الفنانة "أتشرف بمشاركتي في هذه المبادرة الجميلة التي أصافح من خلالها الجمهور السعودي والخليجي، وأحظى بفرصة التعرف على الانطباعات والآراء المختلفة حول ما أقدمه"، كما أضافت "من المهم أن يتواجد الفنان في مثل هذه الأجواء وعلى بعد مسافة قريبة من الفنانين الآخرين والمهتمين بمجالات الثقافة، وذلك لخلق حالة فنية عامة تزيد عند الإنسان أسباب حب الحياة".

وتجدر الإشارة إلى أن فعالية "ومن ثم كانت بوليستر" والتي تستمر حتى 4 أبريل/ نيسان المقبل، تقيم خمسة معارض فنية فردية، فإلى جانب الفنانة هلا آل خليفة، تشارك أربع فناناتٍ من دول الخليج العربي، وهن: سارة أبوعبدالله من المملكة العربية السعودية، ليلى جمعة من دولة الإمارات العربية المتحدة، منيرة القديري من دولة الكويت، وعائشة السويدي من دولة قطر.

يذكر أن الفنانة هلا بنت محمد آل خليفة حاصلة على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من الولايات المتحدة (1999)، وعلى شهادة الماجستير في الفنون الجميلة من المملكة المتحدة (2002). بدأت عملها المهني بجامعة البحرين حيث دَرّست الفنون، كما شغلت منصب الرئيس لقسم الفنون والتعليم بمتحف الفنون الإسلامية التابع لهيئة قطر للمتاحف(2008-2011)، بالإضافة لشغلها منصبَي مدير التعليم في مركز الفنون العام، ورئيس (مطافئ -  مقر الفنانين) بدولة قطر (2011-2015).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً