العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

المجلس الثقافي البريطاني يفتح باب المشاركة في مؤتمر أخبار المستقبل العالمية

المنامة - المجلس الثقافي البريطاني 

02 فبراير 2017

أطلق المجلس الثقافي البريطاني نداءً عالمياً للجيل التالي من الصحافيين للتقدم للمشاركة في مؤتمر أخبار المستقبل العالمية لعام 2017 (Future News Worldwide 2017)، المؤتمر الدولي الذي يُعنى بالصحافة الشبابية.

ويجرى المؤتمر لهذا العام في البرلمان الاسكتلندي بأدنبره في 6 و7 يوليو/ تموز2017 بدعم من بعض المنظمات الإعلامية الرائدة عالمياً بما فيها رويترز، وفيسبوك، ومختبر أخبار غوغل (غوغل نيوز لاب). كما أن حضور المؤتمر مموّل بالكامل للمتقدمين الذين يتم اختيارهم لحضور المؤتمر، ويشمل ذلك تكاليف السفر من ادنبره وإليها.

وسوف يجمع مؤتمر أخبار المستقبل العالمية 2017 «Future News Worldwide 2017» في عامه الثالث بين 100 طالب صحافي من أنحاء المعمورة لحضور برنامج مكثف لمدة يومين حول الصحافة والإعلام، وذلك في العاصمة الاسكتلندية ادنبره، حيث سيتمكنون حصرياً من حضور جلسات النقاش والتدريب التي يقدمها بعض أبرز الشخصيات الإعلامية في العالم. وبالإضافة إلى برنامج حافل بورش العمل الخاصة بالمهارات، فسوف يتمكن المشاركون من التشبيك والتواصل مع صحافيين ناشئين ومتمرسين آخرين لبناء روابط متينة ومستدامة للجيل التالي من قادة الإعلام في أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، قالت مديرة المجلس الثقافي البريطاني في اسكتلندا جاكي كيلين: «إن هذه فرصة استثنائية للتعلم مباشرة من شخصيات إعلامية رائدة حول صنعة الصحافة الجيدة، ولاكتساب منظور مميز حول الطرق المتغيرة التي يتم تقديم الأخبار من خلالها. وسيحظى الطلاب بفرصة تكوين روابط عالمية لا تقدر بثمن بينما ينطلقون ويتقدمون في مهنتهم في الصحافة الدولية».

أخبار المستقبل العالمية 2017 (Future News Worldwide 2017) هو برنامج شراكة بين المجلس الثقافي البريطاني وبعض أبرز المنظمات الإعلامية في العالم: رويترز، وسي إن إن، وبي بي سي، وفيسبوك، ومختبر أخبار غوغل، وذي إكونوميست، وذا هيرالد وتاميز، والتلفزيون الاسكتلندي (STV)، بالإضافة إلى البرلمان الاسكتلندي وكليات الصحافة البريطانية.

البرنامج متاح للطلاب الجامعيين الذين تترواح أعمارهم بين 18 و25 عاماً وشغوفين بالصحافة بأي شكل لها. يتم تقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني www.britishcouncil.org/future-news-worldwide وينتهي تقديم الطلبات في 28 شباط/ فبراير 2017.

وقالت تيامايك شيروا من ملاوي، إحدى خريجات برنامح أخبار المستقبل العالمية: «لقد علمني البرنامج أنه ليس مهماً أن تأتي من مكان معيّن من العالم لتكون صحافياً عظيماً؛ يمكننا جميعاً تحسين الصحافة بالوصول إلى المعرفة ذاتها. الأمر يتعلق بتوسيع مداركك، وصقل مهاراتك وتكوين الروابط مع الصحافيين الشباب الآخرين من أنحاء العالم».

العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً