العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

اللجنة العربية المعنية بالتدخلات الإيرانية تؤكد دعمها للإجراءات التي تتخذها البحرين لحفظ أمنها

أكدت اللجنة الرباعية المعنية بالتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية المنبثقة عن المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، دعمها لمملكة البحرين بشأن الإجراءات التي تقوم بها لحفظ أمنها واستقرارها، وطالبت إيران بالكف عن تدخلاتها، وحثتها على إعادة النظر في سياستها تجاه دول المنطقة ومراعاة مبادئ حسن الجوار.

كما دعت اللجنة إيران الى الإلتزام بعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، والذي من شأنه زعزعة الاستقرار والأمن والسلام وضرورة احترام إيران للسيادة الوطنية لدول الجوار العربي إلتزاما بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.

وعبرت اللجنة في اجتماعها الوزاري الرابع، على هامش اجتماعات الخلوة الوزارية العربية الثانية التي تستضيفها أبوظبي حاليا، عن بالغ قلقها من استمرار إيران في التدخل في الشأن العربي، والقلق المستمر لدول الجامعة العربية من عدم استجابة إيران للكف عن التدخلات التي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وتقويض أي إمكانية لبناء الثقة بين الدول العربية وإيران.

وثمنت اللجنة مبادرة مجلس التعاون الخليجي للحوار مع إيران والتي تضمنها خطاب أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودعت إلى استجابة إيجابية من إيران لهذه المبادرة لإرساء قواعد جديدة في تعامل إيران مع العالم العربي ومن أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً