العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

«الصحة» تلزم خبازاً باتباع الاشتراطات الصحية بعد انتشار فيديو لمجموعة فئران بقربه

رداً على ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لفيديو تظهر به مجموعة من الفئران بالقرب من أحد المخابز، تفيد وزارة الصحة أنها تابعت الموضوع بكل اهتمام، وقامت إدارة الصحة العامة بناءً على توجيهات الوكيل المساعد لشئون المستشفيات والقائم بأعمال الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة وليد المانع، وبمتابعة حثيثة من مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري، بتوجيه فريق من مجموعة مكافحة القوارض، وفريق آخر من مجموعة الدراسات إلى مكان المخبز.

وأفادت الهاجري بأن المجموعتين قامتا بزيارة المخبز وتفتيشه تفتيشاً دقيقاً، وتم تحرير محضر بالمخالفات بعد معاينة كافة الجوانب الصحية المتعلقة بنظافة المكان والأجهزة والأدوات المستخدمة ونظافة العاملين فيه. وتمت معالجة المنطقة المحيطة، واتضح خلال المعاينة وجود فتحات مجارٍ غير مغطاة، والتي تخرج منها القوارض، كما يوجد ممر يفصل بين المبنى الذي يوجد به المخبز وسور المدرسة القريبة منه، وهذا الممر فائض بماء المجاري وتم إيجاد توالد ليرقات بعوض الكيولكس. وسيتم متابعة ذلك مع وزارة البلديات لتصحيح هذه المشاكل ومتابعة تنفيذها.

وطالبت وزارة الصحة صاحب المخبز بإزالة كافة المخالفات وتعديل وضعه حالاً، حيث ستقوم بزيارات أخرى للتأكد من الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية اللازمة التي تضمن صحة وسلامة المنتج الغذائي المقدم للمستهلكين.

صور عممتها وزارة الصحة أثناء زيارة المفتشين للموقع
صور عممتها وزارة الصحة أثناء زيارة المفتشين للموقع

العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:07 ص

      تعالوا عندنا بمجمع ٢٠٨ ممر ٨٤٣ بالمحرق شوفوا الفيران تلعب لعب بسبة مطعمين مال البنغاليه

    • زائر 3 | 4:49 ص

      صادفت خباز يتعرق بغزارة على عجينة الخبز وأصبحت أشتري بعدها الخبز اللبناني مع أن البيت لا يستسيغونه كثيرا لكني شرحت لهم الأمر وأن ذلك الأصح لصحتهم وتقبلوا الأمر نوعا ما .

اقرأ ايضاً