العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

"أمانة العاصمة" تتفق مع المحافظة على تكثيف الرقابة والحد من المخالفات

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل مجلس أمانة العاصمة بمجلسه الأسبوعي في الزنج اليوم الخميس (2 فبراير/ شباط 2017) محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين الجهتين في الجوانب ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي أن المجلس يعتز بالتعاون مع محافظة العاصمة والتنسيق الذي يتم في القضايا البلدية، لافتاً إلى أن زيارة المحافظ للمجلس دليل على حرصه على تعزيز هذا التعاون بما يخدم العاصمة ويحقق تطلعات المواطنين والمقيمين فيها.

من جانبه، أشاد محافظ العاصمة بدور مجلس الأمانة قائلاً: "نحن سعداء بالتواصل مع المجلس الذي أثبت قربه من المواطنين من خلال مبادراته وسعيه إلى حل القضايا".

وتطرق محافظ العاصمة إلى العديد من القضايا المشتركة التي تعمل المحافظة عليها بالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة، ومن أهمها معالجة ظاهرة انتشار صنادق جمع الملابس المستعملة التي انتشرت بصورة غير حضارية. ولا يفهم من ذلك أننا ضد هذه المبادرات، لكن من الضرورة أن يتم تنظيم العملية كأن توضع هذه الصناديق في أماكن معينة وتخضع لرقابة من قبل المعنيين بجمع الملابس المستخدمة".

وعلق رئيس المجلس أن مجلس الأمانة درس هذا الموضوع في لجانه المختصة، بل إن المجلس وضع نصب عينيه مناقشة جميع المخالفات بما فيها إشغالات الطرق وغيرها، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

وأضاف محافظ العاصمة أن المحافظة تسعى إلى مزيد من التعاون مع المجلس في موضوع الكلاب الضالة، مشيراً إلى أن المحافظة اجتمعت مع المعنيين وهناك رؤية لوضع رقم اتصال لخط ساخن يوزع على مراكز الشرطة ويتم من خلاله تلقي البلاغات.

من جهة أخرى، تطرق المحافظ إلى "ضرورة التنسيق بخصوص تنظيم سوق المنامة القديم خصوصاً في المناطق التي لا يمكن لسيارات الإطفاء الوصول إليها، هناك مقترح لوضع خزانات ماء على بعض المباني التي يمكن استخدامها في حال الطوارئ، وذلك بالاتفاق مع أصحاب هذه المباني، كما طلبنا حصر المطاعم في السوق؛ لأن الحريق عادة يكون بسببها، وسنتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية ووجود طفايات الحريق".

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس مجلس أمانة العاصمة الخزاعي ضرورة وضع رؤية لإشغالات الطرق أمام المحلات حيث يعرض التجار بضائعهم أمام المحل، بحيث يمكن للسيارات المرور.

وخلال اللقاء، استمع المحافظ ورئيس المجلس إلى بعض المقترحات من ضيوف المجلس الأسبوعي، ومن أهمها معالجة المخالفات في البيوت التي تستخدم لصياغة الذهب، وكذلك بيوت العزاب في المنامة وقضايا التخطيط وإعادة النظر في الترخيص للشوارع التجارية.

وعلى هامش اللقاء، تم تكريم اثنين من المتوطعين الذين كان لهما إسهام في تجميل وتنطيف العاصمة، حيث كرم المجلس حسن جناحي الذي عمل على تجميل المنطقة المحيطة ببيته في سند وتشجيرها ووضع عبارات للحث على النظافة. كما كرم المجلس جميل الصائغ الذي كانت له إسهامات في تنتظيف مقبرة الحورة بمشاركة أهالي المنامة وإظهارها بشكل حضاري وجميل.

وتوجه المجلس بالشكر إليهما على هذه الجهود التي تبذل في سبيل تجميل العاصمة، داعين إلى الاقتداء بهذه التجارب وتعميمها وتبنيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً