العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

دواء «الكاربجلو» للأطفال المرضى بالأمراض الاستقلابية غير متوافر منذ 3 أسابيع

شكا عدد من ذوي الأطفال المرضى المصابين بالمرض الاستقلابي النادر «MMA»، من عدم توافر دواء «الكاربجلو» في صيدلية مجمع السلمانية الطبي، وذلك منذ قرابة 3 أسابيع، ولجأ بعضهم إلى مراجعة المستشفيات في المملكة العربية السعودية بحثا عن الدواء، إلا أن الأخير غير متوافر إلا في المستشفيات.

وأكدوا في حديث إلى «الوسط» أن هذا الدواء ضروري للمرضى المصابين بالأمراض الاستقلابية، مشيرين إلى أن عدم توفيره أدى على إصابة المرضى بانتكاسة، مبينين انهم من مراجعي مجمع السلمانية الطبي وطلبوا إبلاغهم بالمستشفيات التي توفر هذا الدواء، إلا أن الأخير غير متوافر في الصيدليات الخارجية وحتى في المملكة العربية السعودية، إذ إن هذا الدواء يوفر فقط في المستشفيات.

وقالت ولية أمر إحدى المريضات: «صيدلية السلمانية أكدت أن الدواء غير متوافر حتى الآن، على رغم مرور أسابيع من عدم توفيره لنا، في الوقت الذي ذكرت فيه سابقاً أن الدواء موفر فقط إلى المرضى المدخلين إلى السلمانية، أما الباقي فلم يتم توفيره، لجأت إلى صيدليات المملكة العربية السعودية إلا إنه مع ذلك لم أستطع الحصول عليه، في الوقت الذي حالة ابنتي تنتكس».

وطالب ذوو المرضى بتوفير الدواء في أقرب وقت، وذلك بسبب انتكاس حالة بعض الأطفال المرضى، في الوقت الذي مازالوا في انتظار توفيره.

العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً