العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... النجمة ينفرد بصدارة دوري كبار اليد بفوزه الشاق على الشباب

في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة للدور التمهيدي

من لقاء النجمة والشباب أمس   - تصوير عقيل الفردان
من لقاء النجمة والشباب أمس - تصوير عقيل الفردان

ارتقى النجمة لصدارة الترتيب العام لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار برصيد 18 نقطة بعد فوزه المثير والشاق على الشباب بنتيجة 24-23 في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة من الدور التمهيدي، وانتهى الشوط الأول نجماويا أيضا بنتيجة 14-12، وأصبح رصيد الشباب 9 نقاط بإضافة نقطة الخسارة الشرفية.

وقدم الشباب مع النجمة مباراة طيبة المستوى كما كان متوقعا، ولم تحسم إلا في الدقائق الثلاث الأخيرة لصالح النجمة الذي استفاد من عقوبة الإيقاف على مدرب الشباب في وقت حساس في الدقيقة 26؛ بسبب احتجاجه على قرار لطاقم المباراة، كما دفع ثمن خروج أحمد حمزة بالبطاقة الحمراء قبل 10 دقائق من النهاية باهظا.

وعرفت المباراة بروزا مشتركا للحارسين محمد عبدالحسين بالنسبة للنجمة وأحمد عبدالحسين بالنسبة للشباب، ولعبا دورا رئيسيا في معدل التسجيل المتوسط الذي شهدته المباراة.

وجاءت البداية متقاربة النتيجة 3-2 للنجمة مع حلول الدقيقة السابقة، ولم يترجم الأخير تفوقه الدفاعي بسبب اضاعته للمواجهات المباشرة في الهجوم الخاطف وسط تألق حارس الشباب أحمد عبدالحسين.

وتحسنت الوضعية الهجومية للشباب وبدء التسجيل بانتظام في الهجوم المنظم بدخل أحمد جلال، وتحولت النتيجة لـ 5-4 مع الدقيقة 11 التي شهدت خروج عبدالله السلاطنة للإيقاف لمدة دقيقتين، غير أن النجمة فشل في توسيع الفارق بسبب كفاءة دفاع الشباب.

وقاد علي ميرزا ومحمود الونه النجمة إلى التقدم بنتيجة 7-4 بترجمة الفرص المتاحة في الهجوم الخاطف ولكن خروج علي عيد للإيقاف لمدة دقيقتين منح الفرصة للشبابيين في تقليص الفارق إلى هدف بنتيجة 9-8 في الهجوم الخاطف بإختراقات عبدالله ياسين، قبل أن يسجل أحمد حمزة الهدف التاسع من اختراق رائع أيضا.

وبسبب تألق الحراسة في الفريقين، تراجع مستوى التسجيل وتحولت النتيجة لـ 11-10 مع الدقيقة 28 لصالح النجمة، قبل أن ينتهي الشوط الأول نجماويا بنتيجة 14-12 وإيقاف علي ميرزا لمدة دقيقتين.

وفشل الشباب في استغلال خروج حسين البابور للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب أخطائه الهجومية الفردية في الوقت الذي عوض تألق أحمد عبدالحسين الهفوات الدفاعية، وتحولت النتيجة لـ 16-14 مع الدقيقة 7.

وأدرك الشباب التعادل 17-17 مع الدقيقة 12 بالتفوق الدفاعي وتصويبات أحمد حمزة القوية من الخط الخلفي، ولكن خروج صادق حبيب للإيقاف منح الفرصة للنجمة في العودة للمقدمة بنتيجة 20-17 في الهجوم الخاطف بقيادة علي ميرزا.

وتقلص الفارق إلى هدف بنتيجة 20-19 بسب إيقاف حسين جنكي، وتلقى الشباب ضربة موجعة بروج أحمد حمزة بالبطاقة الحمراء، ثم عقوبة جنكي بالعقوبة ذاتها، ووسط ذلك تحولت النتيجة لـ 23-21 مع الدقيقة 24، ولولا تألق محمد عبدالحسين في الحراسة النجماوية لكانت النتيجة مختلفة.

وتعرض الشباب لضربة جديدة عند الدقيقة 26 لمعاقبة مدرب الشباب بالايقاف لمدة دقيقتين في وقت حساس جدا، الأمر الذي مهد الطريق أمام النجمة للحسم بنتيجة 24-23، أدارها السيدحسن المحافظة وعلي عيسى ولاقيا احتجاجات من الفريقين على عدد من القرارات بدليل استبعاد مدرب الشباب واشهار البطاقة الصفراء في وجه مدرب النجمة.

العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا