العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

تعديل عقوبة مستأنِفَين سرقا 3 هواتف و400 دينار بعد لفِّ عنق الضحية بغترته

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

عدلت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله عقوبة مستأنفين من سجنهما 5 سنوات إلى 3 سنوات وتأييد عقوبة الإبعاد بقضية سرقة بالإكراه.

وكانت المحكمة عاقبت شابين باكستانيي الجنسية "27 و22 عاماً" بالسجن لمدة 5 سنوات؛ وذلك لإدانتهما بسرقة بحريني كبير في السن بالإكراه في منطقة المحرق، بعد أن ترصدا له بأحد الممرات عقب مشاهدتهما محفظته المليئة بالأموال، وقاما بلف غترته حول عنقه بقوة لشل مقاومته وكبلا يديه من الخلف.

وأمرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، بإبعادهما نهائيّاً عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وتشير التفاصيل إلى أنه في يوم الواقعة وعند نحو الساعة 9:00 مساءً في منطقة المحرق، شاهد المتهمان المجني عليه حال وجوده بإحدى البرادات، ولاحظا حيازته مبالغ مالية بمحفظة نقوده، فقررا سرقته.

وتتبع المتهمان المجني عليه حتى وصل إلى ممر ضيق وخالٍ من المارة، وفاجآه بأن أمسكاه من الخلف، وقام المتهم الأول بلف غترته حول عنقه بالقوة، ثم كبلا يديه خلفه، وأسقطاه أرضاً مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته.

وتمكن المتهم الثاني بهذه الوسيلة القسرية من الاستيلاء على ما في جيب ثوبه الأيمن، وكان يحوي 3 هواتف نقالة، ومحفظته التي كان بها مبلغ 400 دينار، ولاذا بالفرار من الموقع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:07 ص

      ماشالله عقب كل الاسووع بعد مخفضيين حكمهم دلين اقلها اقلها يسستاهلون 10 سنوات وبعاد نهائيا عن البلاد

    • زائر 5 | 7:14 ص

      ليش هذا الحكم المخفف في بعض الدول يكون الحكم على نفس الجريمة سرقة بالاكراه اضعاف اضعاف هذا الحكم

    • زائر 3 | 6:20 ص

      غترة شماغ البسام !!!

      الله يهديه الشيبه حاط له ثلاثة تلفونات في جيبه و "بوك" سمين منتفخ ، وها الخمه ناس صايعه أكيد "بتزه زه" لهم ، زين ما علقوه في عمود الإنارة مسكين لا بارك الله فيهم مجرمين.

اقرأ ايضاً