العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

مقتل خمسة على الأقل جراء إطلاق نار في مسجد بمدينة كيبيك الكندية

لقى خمسة أشخاص على الأقل حتفهم جراء اطلاق مسلحين للنار أثناء صلاة العشاء في مسجد بمدينة كيبيك الكندية مساء أمس الأحد (29 يناير / كانون الثاني 2017)، وفقا لما ذكره محمد يانجوي، المسئول عن المسجد.

وقال محمد يانجوي لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف: "هذا مؤسف للغاية ... تلقيت منذ قليل اتصالا هاتفيا طلب مني فيه القدوم إلى المشرحة للتعرف على جثث الضحايا".

وأكدت شرطة مدينة كيبيك الحادث، إلا أنها لم تعلن بعد عن عدد الضحايا. كما سقط عدد غير معروف من المصابين في الحادث الذي وقع في حي سانت فوي.

وذكرت محطة "راديو كندا" الاذاعية المحلية أن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به، مشيرة إلى أنها لازالت تلاحق شخصا آخر.

ولم يعرف بعد السبب وراء الهجوم.

218 2:18 ص

هولاند يدين الهجوم على مسجد في كيبيك

باريس - أ ف ب

دان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الإثنين (30 يناير / كانون الثاني 2017) "باكبر قدر من الحزم" الهجوم الذي وقع في مسجد في كيبيك واسفر عن سقوط ستة قتلى وثمانية جرحى، معتبرا ان "الارهابيين" ارادوا "ضرب روح السلم والانفتاح لدى الكيبيكيين".

وقال الاليزيه في بيان ان "رئيس الجمهورية يدين باكبر قدر من الحزم الاعتداء الشنيع الذي ادى الى سقوط ستة قتلى على الاقل وعدد من الجرحى في مسجد في كيبيك".

وقتل ستة اشخاص وجرح ثمانية آخرون الاحد في اطلاق رجلين النار على مصلين في نهاية صلاة العشاء في مسجد في كيبيك، حسب حصيلة جديدة اعلنتها الشرطة الاثنين.

واعلنت الناطقة باسم ادارة الامن في كيبيك كريستين كولومب للصحافيين ان الشرطة تتعامل مع الاعتداء "كعمل ارهابي".

022 12:22 ص

رئيس وزراء كندا: إطلاق النار على مسجد كيبيك "هجوم إرهابي على مسلمين"

كيبيك - رويترز

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن إطلاق النار على مسجد في كيبيك أثناء ليل أمس الأحد (29 يناير / كانون الثاني 2017) والذي قالت تقارير إنه قتل خمسة أشخاص كان "هجوما إرهابيا على مسلمين".

وقال ترودو في بيان "ندين هذا الهجوم الإرهابي على مسلمين في مركز عبادة ولجوء."

وفي وقت سابق قال رئيس المسجد للصحفيين يوم الأحد إن خمسة أشخاص قتلوا عندما فتح مسلحون النار في المسجد. وقال شاهد من رويترز إن ما يصل إلى ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على نحو 40 شخصا داخل المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك.

2226 10:26 م

اعتقال شخصين في واقعة إطلاق النار بمسجد كيبيك

كيبيك - رويترز

قال متحدث باسم الشرطة إن شخصين اعتقلا بعد إطلاق النار على مسجد في مدينة كيبيك الكندية يوم أمس الأحد (29 يناير / كانون الثاني 2017) وأكد سقوط قتلى ومصابين لكنه امتنع عن إعطاء أرقام.

ورأى شاهد من رويترز رجال شرطة مدججين بالسلاح وهم يدخلون المسجد. ورفض المتحدث باسم الشرطة اتيان دويون الكشف عما إذا كان هناك أي مسلح داخل المسجد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:25 ص

      تذهبون لبلدانهم وتقتلونهم

      سيقوم افراد اغبياء من الطرف الآخر بفعل نفس الشئ

اقرأ ايضاً