العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

مصورو الحياة الفطرية يطالبون «البيئة» برحلة تصوير لـ «حوار» على خلفية نجاح معرض الصور

صورة تجمع مصوري الحياة الفطرية بالرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة على هامش معرض الصور في مارس 2016
صورة تجمع مصوري الحياة الفطرية بالرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة على هامش معرض الصور في مارس 2016

طالب مصورو الحياة الفطرية في البحرين، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، محمد بن دينة، بتنظيم رحلة لهم لتصوير الحياة الفطرية بجزر حوار، وذلك بعد أن وعدهم بالنظر في طلبهم في اجتماع سابق على خلفية انقاذ طائر رفراف من الحبالة، وأيضا على خلفية معرض الحياة الفطرية الذي شاركوا فيه ونظمه المجلس في شهر مارس/ آذار2016.

يأتي ذلك بعد تنظيم المجلس رحلة لهذه الجزر شارك فيها عدد من المصورين اغلبهم لم يشاركول في المعرض، ما جعل مصورو الحياة الفطرية يسترجعون طلبهم من بن دينة وينادون به من جديد. وقال المصور جابر حبيل: «كنت موجوداً على طاولة اللقاء الذي جمع مصوري الحياة الفطرية مع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينة، وقد كان ايجابيا جدا معنا، وكثير التشجيع. وقد ذكر وبناء على طلبنا، انه سيقوم بترتيب زيارة لنا لجزر حوار كي نوثق بالصور الطيور الموجودة، تكريما لنا لحفاظنا على الطيور والبيئة وتوثيقها. وأذكر أن اللقاء كان على خلفية انقاذنا لطائر رفراف وقع في شباك الحبالة».

وأضاف «المصورون ومنذ ذلك الوقت يترقبون هذه الرحلة وينتظرون موعدها، ليس لشيء غير حبهم توثيق الحياة الفطرية والبيئية في البحرين. وفرصة الذهاب لجزر حوار فرصة مثالية لا يمكن الحصول عليها دون ترتيب من الجهة الرسمية المعنية».

من جهته، قال السيدجلال الكامل، والذي كان موجودا في اللقاء أيضاً، «المصورون اتفقوا على عدة مطالب قبل لقاء بن دينة. لكن كانت زيارة حوار هي الاكثر رغبة بالنسبة لهم. وبن دينة تقبل طلباتنا بصدر رحب. وتفائلنا خيرا وبالأخص بعد نجاح معرض الصور الذي شاركنا فيه مع البيئة. نعلم انه يهمهم توثيق الحياة الفطرية والبيئية في البحرين. وصورنا ستوثق ذلك وتوثق أيضا الجهود التي يبذلها المجلس في هذا الشأن والتي تعتبر جهوداً كبيرة لكن يجهلها الكثيرون».

وأوضح «هناك من تواصل مع المجلس الأعلى للبيئة بشأن هذه الرحلة، وقد تم اخباره أن الرئيس بن دينة أمر بترتيبها للمصورين الذين شاركوا في المعرض. لكن الرحلة لم يستفد منها من شارك في المعرض، فمن كُلف بالاختيار اختار مصورين لم يشاركوا في المعرض على حساب من شارك. وسواء كان هذا النقل صحيح أم لا، فإن المؤكد اننا لم نذهب ولذلك يأتي طلبنا هذا على أمل أن يلق صدى ايجابياً من رئيس المجلس الأعلى للبيئة».

العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً