العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... انطلاق الأسبوع الرابع من مسابقة البحرين للصقور على كأس خالد بن حمد

تغطية – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 انطلقت اليوم الجمعة (27 يناير/ كانون الثاني 2017) منافسات الأسبوع الرابع من مسابقة البحرين للصقور والصيد برعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ أقيمت المنافسات على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية البحرين الدولية للقدرة.

وشهد اليوم الأول من الأسبوع الرابع تنظيم مسابقة الصيد بالصقور نوع جيرات الفئة الثانية لمسافة 400 دعو، بمشاركة 45 متسابقاً، فيما قررت اللجنة المنظمة تأجيل شوط الجير الفئة الأولى إلى اليوم وذلك بسبب قوة الرياح.

وفاز الصقار محمد إبراهيم البوعينين بالمركز الأول في شوط الجيرات الفئة الثانية بعد أن حقق زمن قدره 22,782 ثانية، متقدماً على الصقار أحمد عبدالوهاب الهاجري الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 23,172 ثانية، فيما جاء الصقار مبارك إبراهيم البوعينين ثالثاً بزمن قدره 23,515 ثانية.

كما شهدت المنافسات اختتام تصفيات مسابقة مهد السلقان التي انطلقت منذ الأسبوع الأول من المسابقة. ففي فئة الذكور، نجحت 5 سلقان من التأهل للمراحل النهائية القادمة، وهي: السلق التابعة لفهد يوسف الدوسري "عدد 2"، وحمد خالد ذياب الرميحي، وسعد خالد الدوسري، إضافة إلى السلق التابعة لعبدالرحمن خالد الدوسري.

وفي فئة الإناث، نجحت 7 سلقان من التأهل إلى التصفيات النهائية، وهي السلق التابعة لسمو الشيخ سلطان بن محمد آل خليفة، وعبدالله خالد البلوشي، وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، وحمد خالد ذياب الرميحي "عدد 2"، وعدنان سلمان البادري، وطلال خالد الرميحي.

ومن المقرر أن يقام السباق النهائي للسلقان الأسبوع القادم.

 

غدا اختتام منافسات كأس خالد بن حمد

تختتم يوم غدٍ "السبت" منافسات الأسبوع الثالث باستكمال مسابقات كأس خالد بن حمد آل خليفة للملاك والمتسابقين المحليين، إذ تنطلق صباحاً مسابقة دعو شاهين ودعو حر والجير الفئة الثانية، فيما يقام عصراً سباق الخيول العربية.

 

رؤساء اللجان المنظمة يشيدون بدعم ناصر بن حمد

أعرب رؤساء اللجان المنظمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ ناصر بن حمد، وذلك نظير رعايته للمسابقة منذ انطلاقتها، ما يعكس اهتمام سموه على دعم المهتمين بالرياضات التراثية العريقة، وحرصه على إحياء الموروثات الوطنية.

كما أثنوا على دعم ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، لمسابقة البحرين للصقور والصيد، ومتابعتهم لمختلف أحداث المسابقة.

 

الدوسري: مبادرة مميزة

أشاد رئيس اللجنة المنظمة السيد جبر الدوسري بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد برعاية المسابقة في نسختها الثالثة، بما يعكس اهتمام وحرص سموه على إحياء الموروثات الشعبية والرياضات التراثية، تحقيقاً لتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى في الحفاظ على التراث الوطني، مثنياً على دعم واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالمسابقة.

وقال الدوسري إن: "المشاركة في هذه النسخة تعد الأكبر مقارنة بالعاميين الماضيين، ما يعكس الاهتمام المتزايد في المسابقة من قبل المشاركين المحليين والخليجيين، ويظهر انتشار الرياضات التراثية بين الشباب"، مشيراً إلى استحداث اللجنة مسابقة القناص الصغير في هذه النسخة، والتي تهدف لتعزيز الرياضات التراثية في نفوس النشء والبراعم، بما يصب في تحقيق جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في نقل موروثات الأجداد والآباء إلى الأجيال.

 

المري: أجهزة متطورة

قال رئيس لجنة الحكام في مسابقة الصيد بالصقور محمد عايض المري إن اللجنة استعانت في هذه النسخة بأجهزة "سنسر" جديدة تعد من الأحدث وأكثر تطوراً، بهدف قياس تواقيت الطيور المشاركة بشكل دقيق، مشيداً بتعاون جميع الملاك والمشاركين في المسابقة والتزامهم بتعليمات وقرارات اللجنة.

وأضاف المري "اتسمت المنافسات خلال الأسابيع الثلاثة الأولى بالقوة والندية في جميع المسابقات، إذ أظهرت تواقيت المتسابقين المتقاربة حجم الاستعداد الذي قام به الملاك والمشاركين قبل انطلاق فعاليات المسابقة، ما يبين المرحلة المتقدمة التي وصلت إليها البطولة خلال فترة قصيرة".

وأكد أن اللجنة ستواصل جهودها في الأشواط المتبقية من المسابقة كما عملت في الأسابيع الأولى، تحقيقاً لتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بظهور المسابقة بصورة مميزة تليق بالاسم والمكانة التي وصلت إليها.

 

الجناحي: استعدادات متكاملة

أشاد رئيس لجنة الإدارة في المسابقة السيد محمد الجناحي بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد لقطاع الشباب والرياضة، سواء الرياضات الحديثة أو التراثية.

وقال الجناحي: "تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد، قامت اللجنة العليا المنظمة برئاسة السيد خليفة بن عبدالله القعود بالاستعداد بشكل متكامل للمسابقة من جميع النواحي، وعملت على تهيئة كافة الأجواء المناسبة لظهور المسابقة بصورة مميزة تتناسب مع تطلعات سموه، وبفضل من الله أولاً ومن ثم الدعم المتواصل من سموه استطعنا الخروج بصورة مميزة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى".

 

البوعينين: ملتقى هام

أشاد الفائز بالمركز الأول في شوط الجير الفئة الثانية للأسبوع الرابع الصقار محمد إبراهيم البوعينين باستمرار رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد للمسابقة في نسختها الثالثة، والتي تعتبر ملتقى هام للملاك وأصحاب الصقور للتنافس الشريف في رياضة تراثية عريقة، موجهاً شكره لكافة اللجان المنظمة على تعاونهم اللامحدود مع المشاركين ودورهم الكبير في إنجاح المسابقة وظهورها بصورة مميزة.

 

الهاجري: منافسة قوية

قال صاحب المركز الثاني في شوط الجير الفئة الثانية للأسبوع الرابع الصقار أحمد عبدالوهاب الهاجري إن المسابقة تشهد منافسة قوية بين الملاك وأصحاب الصقور في ظل مشاركة نخبة من المتسابقين، والمشاركة الواسعة في هذه النسخة قبل المحبين والمهتمين في رياضة الصيد بالصقور تعكس حجم شعبيتها في المملكة وزيادة انتشارها، معرباً عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد على اهتمامه بالرياضات التراثية عبر تنظيم مثل هذه المسابقات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً