العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ

4 بنغاليين حاولوا تهريب «الماريجوانا» في نعل... والقضاء: السجن 15 عاما وغرامة 5000 دينار

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين معتز أبوالعز ومحسن مبروك، وأمانة سر يوسف بوحردان، في قضية تصدير وتداول مخدرات تضم 4 متهمين، بالسجن 15 عاما والغرامة 5000 دينار لثلاثة متهمين وإبعادهم عن البلاد، وبراءة الرابع مما أسند إليه.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين الأربعة، وهم بنغاليو الجنسية، أنهم جلبوا بقصد الاتجار نباتا؛ مخدر (الماريجوانا) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتشير التفاصيل إلى أن ضابط جمارك أول في 27 مايو/ أيار 2015 وأثناء تواجده على واجب عمله، وأثناء وصول المتهم الأول والثاني، اشتبه بهما وقام بتفتيش حقائبهما وعثر على 4 فردات نعال رجالية في حقيبة كلا منهما، وبعد تفحص تلك الفردات تبين بأن كل فردة تحتوي على أجزاء نباتية يعتقد بأنها مادة الماريجوانا المخدرة، فتم تسليم المتهمين وما تم ضبطه إلى مسئول النوبة، وتمت احالته إلى مكتب إدارة مكافحة المخدرات.

وقال ملازم أول بوزارة الداخلية ان المتهمين أقرا بفعلتهما، وأنهم جلبوها للمتهمين الثالث والرابع، وان الاتفاق كان ان يتسلم الأخيران الكمية في مواقف سيارات المطار، وبالفعل تم الذهاب في الزمان والمكان المتفق عليه والترتيب لمشاهدة العملية، وحينها شوهد المتهمان الثالث والرابع يستلمان من المتهمين الاول والثاني الاكياس الوهمية، فتمت مداهمتهم والقبض عليهم.

العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً