العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

الشباب وباربار يتأهلان لنهائي الدورة التنشيطية لكرة اليد

بعد فوزهما على الأهلي والاتفاق

من لقاء الشباب والأهلي أمس - تصوير محمد المخرق
من لقاء الشباب والأهلي أمس - تصوير محمد المخرق

ضرب حامل اللقب الشباب موعداً مع باربار في نهائي الدورة التنشيطية للكبار لكرة اليد التي تلعب من دون اللاعبين الدوليين يوم السبت المقبل بعد فوزهما على النادي الأهلي بنتيجة 30-29 والاتفاق بنتيجة 30-24 في مباراتي الدور نصف النهائي أمس (الثلثاء).

وبعد شوط أول متكافئ المستوى والنتيجة (9-8 لباربار )، فرض باربار نفسه مع انقضاء الدقائق الأولى من الشوط الثاني بتألق جعفر عبدالقادر في تصويبات الخط الخلفي وخبرته، بالإضافة إلى التألق الملفت لعيسى خلف في الحراسة وكذلك علي حسن في الهجوم الخاطف بخلاف الصاعد خليل إبراهيم الذي سجل 8 أهداف بينما جعفر عبدالقادر هو الأكثر تسجيلاً بـ 9 أهداف.

وجاءت مباراة الأهلي مع الشباب متكافئة المستوى ولم تحسم إلا في اللحظات الأخيرة عبر نجم الشوط الثاني أحمد جلال الذي سجل 7 أهداف مهمة وحاسمة، ودفع الأهلي ثمن العقوبات التصاعدية في الدقائق العشر الأخيرة التي قدم فيها الشباب أداءً دفاعياً قوياً أيضاً، وشهدت المباراة تألق علي يوسف وأحمد حمزة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الشباب والأهلي في الدفاع بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، وجاءت البداية قوية ومن جانب الأهلي الذي ترجم تفوقه الدفاعي بالتسجيل في الهجوم الخاطف وتقدم بنتيجة 5-1 مع حلول الدقيقة 5.

وتحسنت وضعية الشباب الهجومية بتألق محمد القمر في الاختراقات وتمويل لاعب الدائرة عبدالله السلاطنة، ومع خروج محمد مدن للإيقاف لمدة دقيقتين تمكن الشباب من تقليص الفارق إلى هدف بنتيجة 5-4، ثم 9-8 مع الدقيقة 16.

ووصل الشباب الى التعادل 9-9 مع الدقيقة 18 مستغلاً خروج حسين فخر للإيقاف لمدة دقيقتين، قبل أن يتقدم الشباب لأول مرة بنتيجة 12-11 مع حلول الدقيقة 24 في الوقت الذي تسابق لاعبو الأهلي على إضاعة الفرص.

وواصل الشباب صحوته وعزز تفوقه إلى فارق هدفين بنتيجة 14-12 ثم 15-13 مع الدقيقة 27 بتصويبات الخط الخلفي عبر أحمد حمزة، قبل أن ينتهي الشوط الأول شبابياً بنتيجة 16-13 وإيقاف علي يوسف لمدة دقيقتين.

وتحسنت وضعية الأهلي كثيراً مع بداية الشوط الثاني بفضل اختراقات علي يوسف من الجناح الأيمن وتمكن من مجاراة الشباب الذي لم يتوقف هو الآخر عن التسجيل عبر أحمد جلال، وتحولت النتيجة لـ 21-19، ولكن إهدار الشباب للانفرادات المباشرة منحت الفرصة للأهلي للعودة إلى التعادل 23-23 مع الدقيقة 13.

واستغل الأهلي خروج صادق حبيب للإيقاف لمدة دقيقتين وتمكن من اقتناص المقدمة بنتيجة 25-23 مع الدقيقة 18 في الهجوم الخاطف، ولكن استغل خروج مهدي مدن للإيقاف وتمكن من إدراك التعادل 29-29 مع الدقيقة 28 بواسطة المتألق في الشوط الثاني أحمد جلال.

وقبل 90 ثانية سجل أحمد حمزة الهدف رقم 30 بتصويبة مركزة من الخط الخلفي، غير أن الأهلي فشل على مدار 75 ثانية في الوصول لشباك أحمد عبدالحسين، وانتهت المباراة بنتيجة 30-29، أدارها علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب.

العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً