العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ

لمن سيبتسم «نزال الصدارة» في دوري الطائرة... لـ «العنيد أم الرهيب»؟

الأهلي يصطدم بالمحرق بشعار «من يُلحق بالآخر الخسارة الثالثة»

من لقاء سابق بين داركليب والنجمة
من لقاء سابق بين داركليب والنجمة

عشاق الكرة الطائرة البحرينية على موعد اليوم (الأربعاء) مع «مواجهتين ناريتين» في افتتاح الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، إذ سيلعب في الأولى داركليب والنجمة عند الساعة السادسة مساء، على أن يلعب في الثانية فريقا الأهلي والمحرق، وذلك بعد انتهاء المواجهة الأولى مباشرةً.

هذا، وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المباراتين وسط توقعات بحضور جماهيري كبير يملأ جنبات الصالة.

لقاء فك الارتباط

سيحمل لقاء داركليب والنجمة شعار «فك الارتباط»، فكلاهما يملك (12) نقطة من (4) انتصارات متتالية، والفائز في مواجهة اليوم سيحلق منفرداً بصدارة الترتيب، وهذا ما سيزيد من حدة المنافسة بينهما.

الفريقان تواجها هذا الموسم مرة واحدة وكانت بنصف نهائي كأس الاتحاد، وآنذاك فاز «أبناء الدار» بثلاثية نظيفة، لكن الأكيد أن حسابات هذه المواجهة ستكون مختلفة؛ لأن مسابقة الدوري لها طابعها الخاص بالنسبة لجميع الأندية من دون استثناء. داركليب الذي يمني النفس بتحقيق فوز خامس على التوالي، يتوقع أن يلعب مدربه البرازيلي كارلوس بتشكيلة تضم كلا من: محمود حسن بالإعداد، وحسن عباس مع محمد عباس في مركز (3)، على أن يشغل فاضل عباس مركز (2)، ومحمد يعقوب ومحمود عبدالواحد مركز (4)، واللاعب الحر علي خير الله. علماً بأن مشاركة الكوبي سانشيز بالمباراة مازالت غامضة وغير مؤكدة. أما النجمة الذي يريد أن يضرب عدة عصافير بحجرٍ واحدة، منها الثأر من داركليب، والانفراد بالصدارة بالإضافة إلى حسم الاختبار «الثالث الكبير» لمصلحته مما يعطيه فرصة حسم القسم الأول وهو متصدر الترتيب، فإن مدربه جورج ألبيرتو «القيتا» يتوقع أن يلعب بكل من: حسين الحايكي في الإعداد، ويوسف خالد مع جاسم النبهان في مركز (4)، والبرازيلي ليلسون كوستا في مركز (2)، والثنائي حسن جعفر وحسين مهدي في مركز (3)، واللاعب الحر صادق هرونة.

الأهلي × المحرق

أما في المواجهة الثانية، فإن الأهلي والمحرق يريدان إيقاف نزيف النقاط، وهذا سيعطي المواجهة بعدا آخر بالنسبة لكليهما، وخصوصاً إذا ما علمنا بأنهما تعرضا لهزيمتين من أصل (4) مباريات حتى الآن.

الأهلي يملك (7) نقاط، ومباراة اليوم تمثل الكثير بالنسبة له، إذ هو فشل في تجاوز أول اختبارين كبيرين تعرض لهما بالدوري هذا الموسم، لأنه خسر من النجمة بنتيجة (3-1)، ومن النصر بنتيجة (3-2)، ولقاء اليوم سيحتاج الأهلي فيه لتقديم مستوى فني قوي إذا ما أراد بالفعل أن يكسب هذه المواجهة التي قد تعيده للطريق الصحيح وإن كان بالطبع قد فاز بالجولة الماضية على النبيه صالح.

هذا، وينتظر أن يلعب مدرب الأهلي رضا علي بتشكيلة مكونة من: علي حبيب بالإعداد، وناصر عنان مع ألفيس في مركز (4)، على أن يشغل محمد عنان مركز (2)، والثنائي ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي مركز (3)، واللاعبين الحرين عباس أحمد وعيسى علي.

أما المحرق الذي يملك (6) نقاط، فهو خسر من النجمة وداركليب بنتيجة (3-1)، وانتصر على النصر والنبيه صالح، وبالتالي هو بأمس الحاجة للفوز حتى يؤكد أنه قادر على المنافسة، لأن الخسارة ستدخل في نفق مظلم وخصوصاً أننا مازلنا في بداية الدوري. فالتعرض لهزيمة ثالثة قد يجعل هامش الخطأ «قليلا» بعد ذلك، ما قد يؤدي إلى رفع مستوى الضغوط على لاعبي «الذيب المحرقاوي».

هذا، ومن المؤمل أن يزج مدرب المحرق محمد المرباطي بمحمود العافية كمعد أساسي، والثنائي سيدعلي محمد وستيفانوفيتش في مركز (4)، على أن يشغل علي إبراهيم مركز (2)، والثنائي عيسى الشوملي ومحمد حبيب مركز (3)، واللاعب الحر يوسف عبالغفار.

فلمن ستؤول الكلمة العليا في هاتين المواجهتين يا ترى؟

العدد 5254 - الثلثاء 24 يناير 2017م الموافق 26 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً