العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

رافايل نادال يشارك مع اسبانيا في الجولة الأولى من بطولة كأس ديفيز للتنس

أعلنت كونشيتا مارتينيز، المدير الفني للفريق الأسباني المنافس في بطولة كأس ديفيز، أن اللاعب رافايل نادال سيكون على رأس قائمة فريقها، الذي يواجه كرواتيا في أولى مبارياته بعد عودته للمجموعة العالمية.

وسيرافق نادال، المصنف الأول عالميا سابقا، والذي يشارك حاليا في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، في رحلة الفريق الأسباني لكرواتيا، اللاعبون روبرتو باوتيستا وبابلو كارينيو ومارك لوبيز.

ومن المقرر أن تقام جولة المباريات بين أسبانيا وكرواتيا في الفترة ما بين الثالث والخامس من فبراير المقبل بمدينة أوسييك، الواقعة شرقي كرواتيا، والتي ستشهد عودة أسبانيا للمجموعة العالمية، بعد فترة غياب بدأت في .2014

ومن المتوقع أن يخوض نادال وباوتيستا، المصنفين التاسع والرابع عشر عالميا على الترتيب، منافسات الفردي، فيما يخوض كارينيو ولوبيز مباراة الزوجي.

وفد يخوض كارينيو مباراة فردية إذا اقتضت الحاجة بدلا من أحد اللاعبين المذكورين.

وتسعى اسبانيا، التي فازت بخمسة ألقاب في كأس ديفيز، إلى العودة إلى احتلال المراكز الأولى في البطولة، بعد عامين من التقلبات الرياضية والإدارية.

وسيواجه الفريق الأسباني منافسا شرسا عندما يلتقي مع نظيره الكرواتي، الفريق الذي يعاني من صدمة خسارة نهائي النسخة الأخيرة من بطولة كأس ديفيز على ملعبه أمام الأرجنتين.

وفازت أسبانيا بالمباراة الوحيدة، التي جمعت بين البلدين في 2003 بمدينة فالنسيا الأسبانية، بنتيجة 5/صفر.

وقالت مارتينيز في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال منافسات بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن: "إذا نظرت للاعبينا فسترى أنه بإمكاننا تحقيق أشياء مهمة ويمكنا أن نحلم بالتتويج باللقب".

وأضافت: "علينا أن نقدم كل شيء، الجدول مزدحم للغاية بالبطولات، سنرى كيف ستسير الأمور، ولكن إذا كان جميع اللاعبين بخير فيمكننا الفوز حينئذ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً