العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

نادال يتدرب مع أسطورة التنس الأسترالي فيليبوسيس استعدادا لمواجهة روانيتش

تدرب لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال اليوم الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2017) مع اللاعب الأسترالي السابق مارك فيليبوسيس، أحد أفضل اللاعبين في العالم في تنفيذ ضربات الإرسال، استعدادا لمواجهته المرتقبة غدا الأربعاء مع الكندي ميلوس روانيتش في دور الثمانية من بطولة أستراليا المفتوحة.

وخاض اللاعب الإسباني تدريباته في مجمع ملاعب "انترناشيونال تنس سنتر"، الذي يبعد خطوات قليلة عن ملاعب "ملبورن بارك".

وظهر فيليبوسيس، الفائز ببطولتي أميركا المفتوحة 1998 وويمبلدون 2003، خلال التدريبات محتفظا بضربات إرساله القوية، على رغم بلوغه الأربعين من العمر.

ويشارك اللاعب الأسترالي، الذي نفذ ستة ألاف و696 ضربة إرسال خلال مسيرته، مع الإسباني كارلوس مويا، المدرب الحالي لنادال، في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للأساطير.

ويعتبر روانيتش من أفضل لاعبي التنس في الوقت الراهن في تنفيذ ضربات الإرسال، فقد حقق رقما قياسيا في عدد ضربات الإرسال الساحقة خلال مسيرته، حيث وصلت إلى خمسة ألاف و400 ضربة.

وسجل اللاعب الكندي في نسخة العام الجاري البطولة الأسترالية 93 ضربة إرسال ساحقة، يتفوق عليه في هذا المضمار اللاعب الكرواتي ايفو كارلوفيتش.

ووصلت سرعة إحدى ضربات الإرسال لروانيتش في الدور الثاني من أستراليا المفتوحة إلى 236 كيلومتر في الساعة، ليسجل ضربة الإرسال الأسرع في البطولة، فيما كسر إرساله في ست مناسبات، كما هو الحال مع نادال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً