العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

الجلاهمة: البرامج التي تقدمها الجهات غير المتخصصة لن يتم اعتمادها

مريم الجلاهمة
مريم الجلاهمة

تقيم جمعية الاطباء البحرينية بالتعاون مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ندوة تعريفية حول نظام التعليم الطبي المستمر اليوم (السبت).

إلى ذلك، قالت الرئيس التنفيذي للهيئة مريم الجلاهمة: «إن المجلس الأعلى للصحة تبنى في العام الماضي لائحة التطوير المهني المستمر للممارسين الصحيين في دول الخليج، والتي تحتوي على 16 مادة منظمة لبرامج التعليم الطبي المستمر، كان قد تم الإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية».

ولفتت الجلاهمة إلى «أن الجهات المتاح لها أن تقدم جميع أنواع الأنشطة ويمكن لها أن تقيم المؤتمرات والندوات الرئيسية الكبرى، المحاضرات والندوات وورش، تشمل الجمعيات المهنية الصحية والكليات الطبية والصحية بالجامعات والمستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الطبية الخاصة والمراكز التدريبية المرخصة».

وأكدت الجلاهمة بأن البرامج التي تقدمها شركات الأدوية والأجهزة الطبية والجهات غير المتخصصة لن يتم اعتمادها».

وحول الرسوم المفروضة على الجهات التي تنظم برامج التعليم المهني المستمر، أوضحت الجلاهمة «سيتم تطبيق رسوم اعتماد الأنشطة بحسب قرار رقم (17) لسنة 2016، كرسوم الخدمات الصحية والصادر من المجلس حيث تقوم الهيئة بتحصيل رسوم مالية مقابل اعتماد أنشطة التعليم الطبي، والتطوير المهني وفق الضوابط التالية: مؤتمر 500 دينار، ورش عمل 200 دينار، محاضرة 50 دينارا وأنشطة إلكترونية 100 دينار».

العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً