العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الإعلام: حزمة برامج تلفزيونية وإذاعية لدفع كل سلوك دخيل على المجتمع

وزير شئون الإعلام-محمد المعرفي
وزير شئون الإعلام-محمد المعرفي

أكد وزير شئون الإعلام، علي الرميحي، وجود حزمة من البرامج التلفزيونية والإذاعية المتنوعة، التي تهدف إلى دفع كل سلوك دخيل على المجتمع البحريني، وتعزيز الهوية البحرينية الأصيلة وموروثها الشعبي والحضاري، بكل ما تحمله من مبادئ وعادات وتقاليد، للحفاظ عليها وترسيخها في الأجيال الجديدة، مشيراً إلى أن هذه البرامج تصنف في إطار منهجي موحد. وفي ردِّه على سؤال برلماني للنائب محمد المعرفي، بيّن أن هذه البرامج والحملات تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية التي تضعها الوزارة نصب عينها، وتسعى لتحقيقها بشكل متواصل ودؤوب بالتوازي مع أهداف الوزارات والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

وذكر أن الوزارة تسعى كمرحلة لاحقة لإعداد مسح شامل حول برامجها ومدى تحقيق هذه البرامج للأهداف المرجوة لتكون الدورة البرامجية، سواءً التلفزيونية أو الإذاعية أو خطط التواصل الاجتماعي، محققة للأهداف التي تسعى الوزارة إليها من خلال قيامها بمهامها. ولفت إلى أن الوزارة سخرت إمكانياتها وجهودها كافة لمواجهة السلوكيات والممارسات السلبية والدخيلة على المجتمع، ومع الانطلاقة الجديدة لتلفزيون البحرين وما شملته من تغيير في الشكل والمحتوى ليجلب إليه أكبر شريحة ممكنة من المواطنين، وعلى رأسهم الشباب، والتي استهدفتها كثير من البرامج التي أبت الوزارة إلا أن يكون محتواها مناسباً وصورتها جاذبة تسهم في إيصال الرسائل الإعلامية المبتغاة.

وطرح الوزير في إجابته أسماء برامج تلفزيونية وإذاعية، تعمل على طرح مختلف القضايا والسلوكيات المجتمعية، ومعالجتها من خلال استضافة الشخصيات ذات العلاقة.

العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً