العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ

روما يواصل ملاحقة يوفنتوس في «الكالشيو»

فرحة لاعبي روما بالفوز الصعب على أودينيزي يوم أمس - reuters
فرحة لاعبي روما بالفوز الصعب على أودينيزي يوم أمس - reuters

عاد روما بفوز ثمين من ملعب اودينيزي 1- صفر في المرحلة العشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم، ليواصل بالتالي ملاحقته للمتصدر يوفنتوس.

ورفع روما رصيده الى 44 نقطة في المركز الثاني خلف حامل اللقب.

وسجل قائد روما راديا نانغولان هدف المباراة الوحيد بعد مرور 12 دقيقة، عندما سدد كرة مباشرة من نقطة الجزاء إثر تمريرة عرضية.

وسنحت لروما فرصة تعزيز تقدمه بركلة جزاء بعد ست دقائق، الا ان المهاجم البوسني العملاق أدين دزيكو اضاعها.

وواصل نابولي ضغطه على فريقي المقدمة بفوزه السهل على ضيفه بيسكارا 3-1. وانتظر الفريق الجنوبي الشوط الثاني لتسجيل اهدافه الثلاثة، عن طريق لورنزو تونيلي (47) والسلوفاكي ماريك هامسيك (50) والبلجيكي دريس مرتنز (86).

ورد بيسكارا بهدف عبر جيانلوكا كابري (90).

وسحق ساسوولو ضيفه باليرمو 4-1، وسجل للفائز اليساندرو ماتري (15 و66) وانطونيو راغوزا (24) وماتيو بوليتانو (83)، بعد تقدم الخاسر بهدف لروبن كايزون في الدقيقة التاسعة.

وتغلب لاتسيو على اتالانتا 2-1 بهدفين لسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (45) وتشيرو ايموبيلي (68)، مقابل هدف اندريا بيتانيا (21).

وتعادل سامبدوريا مع امبولي من دون اهداف.

وسجل الدولي السابق ماركو بورييلو ثنائية لفريقه كالياري ليقوده الى فوز عريض 4-1 على جنوى ملحقاً بالاخير خسارته الخامسة توالياً.

وكان جنوى توجه الى ملعب سانتايليا سعياً لتحقيق انتصاره الاول منذ فوزه المفاجئ على يوفنتوس 3-1 أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني. وبدا الفريق في طريقه إلى ذلك عندما منحه الارجنتيني جيوفاني سيميوني نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو، التقدم برأسية بعد مرور نصف ساعة على انطلاق الشوط الاول. الا ان حارس مرمى جنوى أوجيينو لامانا الذي حل بدلاً من الحارس الاساسي ماتيا بيران الذي تعرض الاسبوع الماضي لتمزق في أربطة الركبة، تلقى أربعة أهداف بعد تقدم فريقه.

وفشل لامانا في التقاط كرة بعيدة المدى سددها بانايوتيس تاشتسيديس ليتابعها بورييلو داخل الشباك مدركا التعادل (40). وكان بورييلو لعب في صفوف جنوى لثلاث فترات متقطعة.

وتقدم صاحب الارض 2-1 بواسطة جواو بدرو مع نهاية الشوط الاول، بعدما ارتدت الكرة من رجله الى مرمى حارس جنوى.

وفي الدقيقة 60، أفلتت الكرة من يدي لامانا إثر كرة قوية من بدرو، فتابعها بورييلو المتربص امام المرمى. وبعد اربع دقائق فقط، اختتم دييغو فارياس التهديف بكرة غالط فيها بيران.

وطرد لاعب كالياري ماركو كابوانو في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز، تقدم كالياري خمسة مراكز في ترتيب الدوري، ليصبح عاشراً.

العدد 5245 - الأحد 15 يناير 2017م الموافق 17 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً