العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

وزير الدفاع اللبناني: الحكومة ستقدم كل التسهيلات للترحيب بعودة السعوديين والعرب الى لبنان

أعلن وزير الدفاع الوطني اللبناني يعقوب الصراف أن الحكومة اللبنانية ستقدم كل التسهيلات للترحيب بعودة السعوديين والعرب الى بلاده، مضيفا أن زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى المملكة العربية السعودية فتحت آفاقاً جديدة في العلاقة مع المملكة.

أعلن الصراف هذا اليوم السبت خلال كلمة ألقاها في حفل تكريم أقيم على شرفه في عكار شمال لبنان،

وقال "إن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس عون الى المملكة العربية السعودية والنتائج الايجابية الكبرى التي تحققت قد فتحت آفاقاً جديدة في مسار العلاقات مع مملكة الخير التي لطالما وقفت الى جانب لبنان دولة وشعبا وأن المملكة العربية السعودية ستبقى قبلة العرب".

وأضاف "إننا كما أكد الرئيس الحريري نعول كثيراً على عودة العلاقات الى مسارها التاريخي والطبيعي ونتطلع الى عودة قريبة جداً للأخوة السعوديين والعرب الى لبنان وإن الحكومة بتوجيهات الرئيس الحريري ستقدم كل التسهيلات للترحيب بهم في لبنان وسيكون هناك عدد من الوزراء في استقبال أول طائرة تحمل الأخوة السعوديين القادمين الى لبنان".

وتابع وزير الدفاع "كما أن دولة قطر الشقيقة التي وقفت الى جانب لبنان إبان الاعتداءات الإسرائيلية في حرب تموز ستبقى كما عهدناها الى جانب بلدنا وزيارة الرئيس عون الى دولة قطر شكلت دافعاً كبيراً وقوياً لعودة هذه العلاقات بين البلدين على كافة الصعد، فلبنان بحاجة الى كل أشقائه العرب".

و قال" إن الاولوية بالنسبة الينا الوقوف الى جانب مؤسستنا العسكرية وتعزيز قدرات الجيش اللبناني على مختلف الصعد بكونه الضامن للسلم الأهلي ولاستقرار لبنان ومنعته"، مؤكداً " على مواجهتنا للإرهاب من أي جهة اتى، فبوحدتنا وحوارنا وبقوة جيشنا وقوانا الامنية قادرين على الصمود وعلى تجنيب بلدنا جحيم النار الملتهبة من حولنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً