العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

كأس رئيس الإمارات لصيد الصقور تنطلق غداً

تنطلق غدا (الأحد) فعاليات النسخة الرابعة لبطولة كأس رئيس دولة الإمارات للصيد بالصقور، والتي تستمر حتى 27 من يناير/ كانون الثاني الجاري بميدان الفلاح في أبوظبي.

وتبلغ جوائز البطولة 20 مليون درهم و53 سيارة للفائزين في 53 شوطا إذ تم استحداث مسابقتي الرمز وكأس الفلاح؟

وتشهد النسخة الرابعة تنظيم 53 شوطا ضمن ثلاثة نهائيات لمسابقات (التلواح وتدريب الصقور بالبالون وتدريب الصقور بالطيران اللاسلكي) إلى جانب أشواط الرمز التي استحدثها النادي والمخصصة لفئة الفرخ وتشمل (شوط الرمز الجير وشوط الرمز قرموشة وشوط الرمز الشاهين وشوط الرمز التبع) إضافة إلى شوط كأس الفلاح (تلواح) الذي تشارك فيه جميع الصقور الفائزة بالمراكز الأولى بجميع الأشواط للفئات والمسابقات كافة.

ويأتي رصد هذه الجوائز المالية، التي خصصها نادي أبوظبي للصقارين والمرصودة للفائزين في جميع مسابقات وأشواط البطولة، انطلاقا من نهجه الوطني واهتمامه الكبير بدعم الصقارين والارتقاء بصقارة الإمارات إلى مصاف العالمية وتحفيز الجميع على التفاعل وتشجيع المشاركين على تقديم مستويات كبيرة في جميع مسابقات الموسم الجديد وإثراء الحدث بالمزيد من التحديات والإثارة.

ويواصل النادي تطبيق مبادراته الذكية التي تعد الأولى على مستوى العالم في نظام التتبع ذات الأبعاد الثلاثية في تصوير الصقور في النقل التلفزيوني عبر قناة ياس وهو النظام الأول من نوعه الذي يطبقه النادي على مستوى العالم وسجل نجاحات كبيرة في الموسم الماضي.

وتخضع الصقور المشاركة في مسابقات البطولة لفحص المنشطات الذي عمل به نادي أبو ظبي للصقارين ابتداء من الموسم الأول في بادرة هي الأولى من نوعها بتاريخ مسابقات الصيد بالصقور بهدف ضمان تكافؤ الفرص بين المشاركين والابتعاد عن المخاطر التي تهدد حياة الصقور والحفاظ على التنافس الشريف بقيمه الحضارية.

كما تتواصل جائزة صقار للعام الرابع على التوالي، والتي اعتمدها النادي في إطار تشجيعه وتحفيزه للمشاركين في مسابقاته بمختلف الفئات لا سيما بعد أن تركت أثرا كبيرا في المواسم الثلاثة الماضية للكأس الغالية. وستكون الجائزة بنفس المعايير المعتمدة وبطريقة مجموع نقاط تميز الصقار وتألقه في جميع المسابقات التي تندرج تحت مظلة موسم رياضة الصيد بالصقور وتبلغ قيمتها 200 ألف درهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً