العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

بتلكو تدشن خدمة الدفع عن طريق الموبايل بالشراكة مع بنك الإثمار وشركة الخدمات المالية العربية

دشنت شركة بتلكو للاتصالات مساء أمس الخميس (12 يناير / كانون الثاني 2017) في مجمع السيف خدمة دفع المشتريات باستخدام الموبايل "EasyPay"، بالشراكة مع كل من بنك الإثمار وشركة الخدمات المالية العربية.

وتستخدم الخدمة الجديدة تقنيات المجال القريب (NFC) التي تغني عن الحاجة لاستخدام العملات النقدية والبطاقات وتتيح الدفع عبر تمرير الموبايل بالقرب من الأجهزة المخصصة للدفع لدى المحلات المشاركة في توفير الخدمة والتي يعد إطلاقها إنجازاً مهما في مجال الخدمات المصرفية للأفراد بالبحرين، كما أنها تقدم تجربة تسوق آمنة باستخدام أجهزة الموبايل لإجراء عمليات الدفع المباشر، حيث أنها ستحدث ثورة في هذا المجال.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشمي ان أكثر من ثلاثين علامة تجارية رائدة في المملكة وقعت لتقديم خدمة دفع المشتريات عن طريق الهاتف النقال لمنح عملائهم تجربة تسوق سريعة ومريحة، مؤكدة حرص شركة بتلكو على إطلاق أحدث الحلول الرقمية وأفضل التقنيات والخدمات التكنولوجية عالمية المستوى والتي من بينها هذه الخدمة الجديدة.

وأضافت الهاشمي: "تتمحور استراتيجية بتلكو حول الابتكار والتجديد بالإضافة إلى سعيها في تقديم خدمة متميزة لزبائنها، وتعد الخدمة من أهم الخطوات التي ترسخ استراتيجيتها، كما تمهد الطريق نحو تدشين المزيد من الخدمات التي سيوفرها عالم التكنولوجيا في مجال الصيرفة الرقمية مستقبلاً، وستمكن من مواكبة احتياجات الزبائن المتغيرة، ويمكن للزبائن ايضا الاستمتاع بمعاملات سهلة ومريحة لدى المتاجر المشاركة من خلال هذه الخدمة الآمنة والمعتمدة."

ومن جانبه، قال مدير عام بنك "الإثمار" عبدالحكيم المطوع بأن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي نتيجة اهتمام البنك بالابتكار والتزامه بتوفير حلول مختلفة للدفع يقدمها لعملائه من اجل تجربة مصرفية إسلامية مميزة لهم.

وأوضح المطوع ان بنك "الإثمار" لعب دورًا رائدًا في تأسيس الصيرفة الإسلامية وتطويرها على المستوى الإقليمي، حيث تم تطوير خدمة الدفع عن طريق الموبايل مع شركة الخدمات المالية العربية تماشياً مع الالتزام منذ مدة طويلة بمواصلة تحسين المنتجات والخدمات.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية AFS صائل الوعري انه لطالما كانت الشركة المزود الرائد لخدمات الدفع المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأكثر من 3 عقود، معربا عن فخره بإطلاق خدمة تقنيات المجال القريب (NFC)الأولى من نوعها في المملكة بالشراكة مع بتلكو وبنك الإثمار.

وبين الوعري ان الشركة ستقوم بإدارة هذه العملية المالية بصورة كاملة لهذه التقنية بالنيابة عن عملائها، لافتا الى سعي الشركة الى توسعة شبكة مستخدمي هذه الخدمة.

وأشار الوعري إلى ان الخدمة الجديدة تتميز في كونها في غاية السهولة واليسر وخالية من اية مشاكل او مصاعب، إضافة إلى كونها آمنة للغاية، فعند الشراء يتطلب من العميل النقر على الجهاز الموجود لدى التاجر واستلام رسالة لإدخال الرقم السري على هاتفه النقال، ويقوم بالرد على هذه الرسالة من خلال ادخال رقمه السري، وبهذا تتم المعاملة بكل سهولة ويسر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً