العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

«دير بالك على جارك» دراما إنسانية تحصد 60 ألف مشاهدة في يومها الأول

حصد الفيلم البحريني القصير «دير بالك على جارك»، وهو عبارة عن دراما انسانية مؤثرة تحث على البر بالجيران، ومد العون لهم، للمخرج رياض بلواي قرابة 60 ألف مشاهدة خلال يوم واحد فقط من بثه على موقع التواصل الاجتماعي «اليوتيوب».

وتتمحور أحداث الفيلم القصير، الذي لا تتعدى دقائقه الثلاث، حول رجل (حجي مكي) بسيط الحال، يزوره أحد جيرانه، فلا يجد ما يقدمه له من ضيافة في بيته لضيق الحال، ما يدفعه الى الذهاب إلى غرفة ولده والطلب منه كسر حصالته، واخراج ما بها من عملات معدنية، لشراء ضيافة الى جاره الذي يزوره، وهو ما جرى بالفعل في أجواء مؤثرة، فيقدمه لجاره، الذي أخبره أن سبب زيارته له هو تسليمه أمانة، هي عبارة عن ظرف ورقي، ارسل له، ثم يستأذنه للمغادرة، ليتفاجأ الرجل (حجي مكي)، بأن الظرف يحوي مساعدة مالية، ما يدفعه للتأثر والبكاء، بعد حصوله على هذه المساعدة المالية في وقت هو في أشد الحاجة لها.

والفيلم هو من بطولة الفنانين البحرينيين المبدعين أحمد عيسى شملوه، ومحمد الصفار، ومشاركة كل من حبيب أحمد وعلي الجرمل، وسيد مجتبى سيد عدنان، وأمر الله أحمد وروح الله أحمد، وإخراج رياض بلواي، وانتج لفائدة جمعية المصلى الخيرية وبرعاية شركة «غاز السلام».

وفي حديثه إلى «الوسط»، قال رئيس جمعية المصلى الخيرية محمد عبدالله، إن «الجمعية تلقت فكرة الفيلم من المنتج والمخرج، واستحسنت الموضوع؛ لأنه يعالج موضوعا خيريا وإنسانيا بلغة درامية مؤثرة، وقد كنا نتوقع ان يحوز اعجاب الناس، الا اننا وبصراحة لم نتوقع أن تكون ردة الجمهور عليه بهذا الشكل المؤثر، ليس في البحرين لوحدها بل في دول خليجية عديدة، حيث حصل على مشاهدات بعشرات الآلاف في يوم بثه الأول على موقع التواصل الاجتماعي «اليوتيوب».

وتابع «هذا العمل تم برعاية شركة غاز السلام، وجميع من شاركوا فيه قدموا خدماتهم بشكل تطوعي ودون أي مقابل؛ لأن الهدف من الموضوع هو إبراز العمل الخيري بصورة انسانية، وهو ما نجحوا فيه بشكل فاق كل توقعاتنا».

وأردف عبدالله «نقدم كل الشكر إلى المخرج والمنتج والممثلين وطاقم الفيلم جميعاً، وكل من ساهم في نشره وتوزيعه على الجمهور، ونتمنى ان تكون الرسالة التي اردنا ايصالها الى الناس قد وصلت بصورة مناسبة، ونحن نطمح إلى ان يعزز هذا الفيلم من دعم الناس للعمل الخيري في البحرين عامة والجمعية خاصة، ورسالتنا دائما الى الناس ان هناك في مجتمعنا من هو محتاج الى المساعدة، فكونوا عونا لهم، وهذا هو مجتمعنا البحريني التواق دائماً الى الخير والبذل والعطاء».

لقطات من الفيلم البحريني القصير «دير بالك على جارك»
لقطات من الفيلم البحريني القصير «دير بالك على جارك»

العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 5:32 ص

      روي عن الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام انه قال (( ماجاع فقير الا متع به غني)) اي غني في هذه الدنيا فهو استغنى لما منع من امواله اخراج قوت الفقراء فهل تقوم الاغنياء بمساعدة الفقراء وعونهم بدل الاسراف والبدخ وهم يعيشون بين اناس قلوبهم تتالم ولا تتكلم

    • زائر 6 | 1:09 ص

      نتمنى لو تقوم الوسط بنشر الفيديو لكي يصل لكل الذين لم يشاهدوه بدل الصور فقط

    • زائر 5 | 12:56 ص

      فكرة جميلة
      لكن حالي صعب حيث بنيت منزلي بالقرب من عائلة مشتهرة بالتقوى والإيمان و لكن ما يؤسف له أن بعض افرادها نصبوا لي الكراهية والحقد والحسد لا لشيء سوا أني بنيت بالقرب من بيت ابيه ؟! فقام باعتراض كراج المنزل طوال اليوم و مراقبتنا الدقيقة وينظرني حتى بعد رجوعي من العمل ! وهو معروف بالتقوى والإيمان ومحل ثقة كبار العلماء و تقديرهم له حيث أنه مع أبنه الذي هو كذلك بمثابة القدوة الحسنة والسمعة والشهرة والإيمان يتعاون مع ابيه في استفزازنا

    • زائر 4 | 12:38 ص

      بصراحة عمل جبار والشكر موصول لمن دعم المشروع وأوصله الى هذه المكانة وشكرا للمشاهدين اصحاب الفكر النير وسلامي وشكري الخاص للمبدعة زهراء حعفر متألقة دوما وعساج على القوة

    • زائر 3 | 12:37 ص

      إعانة الضعيف و الفقير و المسكين و الملهوف أضحت محاربة و يكاد لمن يفعلها بقوانين تكبله فمن يستلم مبالغ يعين بها محتاجين يحتاج لأخذ تصريح و يساءل من أين لك هذا بل حتى الصناديق و الجمعيات الخيرية أصبحت مجاربة على وضعها حصالات لجميع المال. بينما من يجمع المال لمن يشن ا... يغض الطرف عنه و كذلك من يتلاعب بالأموال العامة و الأراضي و تسجيلها يتم التستر عليه. أصبحت الموازين مقلوبة و هناك البعض يريد البروز من خلال إعطاء القليل أو بالبدل على البعيد و لو من مال غير ماله و يترك أقاربه و جيرانه يستعطون

    • Um Ali03 | 12:18 ص

      فيلم قصير .. لكنه مؤثر .. بارك الله فيهم وإلى مزيد من الأفلام الهادفة

    • زائر 1 | 12:18 ص

      بارك الله فيكم عمل رائع يحمل في معانيه رسالة انسانية
      للمجتمع أن يهتم بمثل حالة عائلة حجي مكي من مساعدة ومااكثرهم في وطننا لكنهم لزموا التعفف والزهد في حياتهم، كل الشكر لمن ساهم بنجاح هذا العمل ونتمنى مزيد من هذا الاعمال الفنية .

اقرأ ايضاً