العدد 5240 - الثلثاء 10 يناير 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1438هـ

لوب يحرز المرحلة الثامنة وينتزع صدارة رالي دكار 2017

سالتا (الأرجنتن) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

 انتزع سائق بيجو الفرنسي سيباستيان لوب صدارة الترتيب العام بإحرازه أمس الثلثاء المركز الأول في فئة السيارات في المرحلة الثامنة من رالي دكار 2017 التي ربطت بين مدينتي اويوني البوليفية وسالتا الأرجنتينية وتأخرت بسبب الأمطار الغزيرة.

وقطع لوب مسافة المرحلة الخاصة التي بلغت 417 كلم بزمن 4.11.02 ساعات متقدم على مواطنيه وزميليه في الفريق ستيفان بيترهانسل (بفارق 3.35 دقائق) الذي تراجع الى المركز الثاني في الترتيب العام، وسيريل ديبريه (بفارق 5.13 دقيقة).

وهي المرحلة الثالثة التي يكسبها لوب، الفائز بتسعة ألقاب في بطولة العالم للراليات ويخوض مغامرته الثاني في رالي دكار أبرز سباقات الطرق الوعرة، في نسخة هذا العام بعد المرحلتين الثانية والخامسة.

وتأخر وصول المتسابقين أكثر من ساعتين عن الموعد المحدد بسبب الامطار الغزيرة.

وتضرر المسار الذي كان من المقرر يقام عليه الجزء الثاني من المرحلة الخاصة ما أدى الى ابطاء سرعة المتسابقين.

وتم تعديل مسار المرحلة الثامنة الاثنين من قبل ادارة السباق إذ تم تقديم خط وصول الجزء الاول من المرحلة الخاصة الى الكيلومتر 74 في كل الفئات، اي بتقليص 73 كلم. واعفيت الشاحنات من خوض الجزء الثاني من المرحلة الخاصة.

وكانت المرحلتان اللتان اقيمتا الجمعة والاثنين، خضعتا الى تعديل بسبب الامطار، فيما الغيت مرحلة السبت. وبلغ عدد الكليومترات التي تم الغاؤها منذ يوم الجمعة بسبب المطر 989 من أصل 1788 كلم.

وفي فئة الدراجات، كان المركز الأول من نصيب سائق هوندا الاسباني خوان باريدا الذي قطع المسافة بزمن 4.28.21 ساعات متقدما على سائقي كاي تي إم النمسوي ماتياس فالكنر (بفارق 3.51 دقيقة) والبريطاني سام سندرلاند (بفارق 3.54 دقيقة).

واحتفظ سندرلاند بصدارة الترتيب العام إذ يبتعد بفارق 20 دقيقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً