العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

ماركو بيريدو رئيسا مؤقتا لاتحاد الكرة في بوليفيا

اختير ماركو بيريدو رئيسا جديدا للاتحاد البوليفي لكرة القدم مؤقتا، وذلك خلال الجمعية العمومية للاتحاد، التي انعقدت أمس (الاثنين) في مدينة كوتشابامبا البوليفية.

وقال بيريدو في تصريحات لاحقة على اختياره رئيسا مؤقتا لاتحاد بوليفيا لكرة القدم: "سأترأس الاتحاد 90 يوما حتى تجتمع الجمعية العمومية العادية من أجل اختيار الرئيس الجديد، الذي سيستمر في منصبه حتى 2018، حسبما تنص لوائحنا".

ووافق ممثلو الأندية البوليفية، الذين شاركوا أمس في اختيار الرئيس المؤقت للاتحاد البوليفي لكرة القدم، على استقالة الاتحاد السابق برئاسة رولاندو لوبيز، الذي يخضع للإقامة الجبرية في منزله، على خلفية القضية المرفوعة ضده من قبل جامعة مدينة كوتشابامبا الحكومية.

واختير لوبيز في 23 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي رئيسا للاتحاد البوليفي، ثم عين في منصب أمين صندوق اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول".

ويخضع لوبيز منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لتحقيقات قضائية بسبب تقاضيه مبالغ غير مستحقة تتعلق بأنشطته الخاصة داخل جامعة كوتشابامبا.

ويعمل لوبيز مدرسا لعلم النفس في الجامعة المذكورة منذ 30 عاما ويبلغ راتبه 21 ألف و482 بوليفياريو (ثلاثة ألاف دولار).

وتعتبر المخالفة الرئيسية للوبيز، والتي أسفرت عن تقديمه للمحاكمة، هي تقاضيه راتبه عن شهر كامل على رغم وجوده في الولايات المتحدة الأميركية لحضور منافسات كوبا أميركا المئوية، مع وجود توقيعه في الدفاتر المخصصة للحضور داخل الجامعة.

ووجهت النيابة العامة للوبيز عدة اتهامات وهي التقاعس عن أداء الواجبات المهنية وارتكاب مخالفة مالية والتزوير، والتي تتعلق جميعها بتقاضيه راتبه عن العمل في الوقت، الذي غاب فيه عن حضور الفصول الدراسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً