العدد 43 - الجمعة 18 أكتوبر 2002م الموافق 11 شعبان 1423هـ

تأسيس لجنة لإحياء الوقف السني

أول مشاريعها صندوق وقفي خيري

أعلنت إدارة الأوقاف السنية بوزارة العدل والشئون الإسلامية تشكيل لجنة لإحياء الوقف السني برئاسة خليفة الظهراني وعضوية اثني عشر عضوا.

وفي تصريح صحافي أوضح رئيس اللجنة الظهراني أنها تهدف إلى العناية بالوقف وتنميته ونشر مفاهيمه وغرس مبادئه في المجتمع المحلي.

إلى ذلك قال الظهراني إن اللجنة تبدأ أنشطتها بإنشاء الصندوق الوقفي الخيري المساهم الأول والذي سيخصص ريعه للمشروعات الخيرية التي ليس لها وقف أو دخل ثابت، مؤكدا أن المشروع سيكون له دوره التنموي في المجتمع، بحيث يتاح لجميع شرائح المجتمع المساهمة فيه من أهل الخير بسهم وقفي يتم تحديده من قبل الواقف سواء للرعاية الصحية أو السكنية أو مساعدة الشباب للزواج أو شراء الحاجات الأساسية الضرورية للأسر.

وأوضح الظهراني أن اللجنة وضعت برنامجا إعلاميا للتعريف بالصندوق الوقفي الخيري المساهم ستعلن في مؤتمر صحافي يعقد في بيت القرآن صباح السبت الموافق للثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن لجنة إحياء الوقف السني تضم في عضويتها كلا من: خليل إبراهيم الذوادي، عبدالرحمن علي فلاح، عبدالله يوسف مطر، إسحاق راشد الكوهجي، يعقوب يوسف الماجد، يوسف عبدالله المحميد، شوقي عبدالرحمن المناعي، يوسف صلاح الدين، جاسم محمد الحسيني، وليد أحمد محمد دشكوني، يونس محمد العلوي، أحمد جاسم راشد العكبري

العدد 43 - الجمعة 18 أكتوبر 2002م الموافق 11 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً