العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

اليوم الإعلان الرسمي عن فريق البحرين ميريدا للدراجات

من انطلاقة السباق بمشاركة كبيرة
من انطلاقة السباق بمشاركة كبيرة

يعلن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تدشين فريق البحرين ميريدا للدراجات خلال حفل الإعلان الموسع الذي يعقد اليوم (الأحد) بحضور حشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

ومن المنتظر أن يكشف الشيخ ناصر عن الاستراتيجية الخاصة بالفريق الذي يقوده سموه ويضم عدداً من الأبطال العالميين على مستوى هذه الرياضة، وأهم الأهداف التي من المؤمل تحقيقها، بالإضافة إلى الخطط والتوجهات التي تُعنى بالارتقاء بها سواء من حيث تشريف المملكة في مختلف المحافل العالمية، أو زيادة رقعة انتشارها في البحرين.

وأكد الشيخ ناصر الأهمية الكبيرة للحدث، منوهاً سموه بالدور الكبير له في الترويج لمملكة البحرين وتعزيز هويتها الرياضية من خلال التواجد في أهم البطولات العالمية، والانعكاسات الإيجابية لذلك بالتعريف بالدور الحيوي لها بصناعة رياضة الدرجات في المنطقة، بالإضافة إلى احتلال الريادة في هذا المجال.

واعتبر رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن إعلان فريق البحرين ميريدا سيشكل نقلة نوعية لرياضة الدراجات الهوائية في المملكة، مشيداً في الوقت ذاته بتوجيهات الشيخ ناصر بن حمد الرامية للنهوض بهذه الرياضة، وتجسيد ذلك عملياً على أرض الواقع من خلال هذه الخطوة التاريخية والمميزة.

وقال الشيخ خالد بن حمد: «بلا شك أنها واحدة من أهم الخطوات المفصلية في تاريخ رياضة الدارجات الهوائية في البحرين، إذ يمثل جلب العديد من المتسابقين المحترفين على مستوى العالم في هذه الرياضة يعتبر مكسباً حقيقياً للغاية، لما له من أثر مباشر على الارتقاء بها وتطويرها وتعزيز مكانة المملكة على خارطة المسابقات الدولية».

وتنفيذاً للتوجيهات المباشرة من الشيخ ناصر بن حمد، أقيم السباق «التدريبي» لفريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية بمشاركة 430 متسابقاً يمثلون أكثر من 30 جنسية من البحرين والمقيمين الأجانب في المملكة، بالإضافة لمشاركة سعودية بارزة عبر متسابقين محترفين وهواة.

وانطلق السباق الذي استمر نحو الساعة ونصف الساعة من فندق السوفيتيل مروراً بحلبة البحرين الدولي والاسطبلات الملكية وانتهاءً بنقطة البداية، إذ بلغت المسافة الكلية 46 كلم، حيث طغى الجانب التدريبي على التنافسي وكان بمثابة فرصة كبيرة لجميع المتسابقين للاحتكاك واكتساب الخبرة من الأبطال العالميين الذين يمثلون فريق البحرين ميريدا للدراجات.

وأشاد الشيخ ناصر بن حمد بالتنظيم المميز للسباق والتدريبات التي تندرج تحت الاستعدادات الخاصة للفريق للمشاركة في روزنامة الاستحقاقات المقبلة المهمة على هذا الصعيد، مؤكداً أهمية تواصل إقامة مثل هذا النوع من التدريبات التي تعتبر فرصة حقيقية للهواة لاكتساب المزيد من الخبرات التنافسية.

العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً