العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

«انهيار العالم العربي» محاضرة للأديب الفرنسي جيلبرت سينويه بمركز الشيخ إبراهيم للثقافة

 

«انهيار العالم العربي» عنوان محاضرة يلقيها الأديب الفرنسي جيلبرت سينويه،بدعوة من « مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث» عند الساعة الثامنة من مساء الأثنين الموافق 9 يناير الجاري، في «قاعة المحاضرات بالمركز» (المحرق).

تجدر الإشارة إلى أن الأديب جيلبرت سينويه ، " روائي، وسيناريست وكاتب نصوص تلفزيونية ، ترعرع بالقاهرة سنة 1947، اتسمت حياته بالعديد من المؤلفات الأدبية التي فاقت عددها على أكثر من ثلاثين عملاً ، منها: أبنة النيل _اللوح الازرق _أخناتون والعديد من الإصدارات الأخرى التي تتراوح بين روايات ومقالات رأي وسير ذاتية.

من المعروف أن سينويه غادر القاهرة عندما كان في عمر التاسعة عشر، دأب على دراسة الموسيقى في معهد الدراسات الموسيقية في باريس، من ثم أصبح عازف جيتار ماهر، ونشأ من خلالها على ممارسة الكتابة، وفي عام 1987 وفي عمر الأربعين أصدر روايته الأولى " المخطوط القرمزي"، وقد نالت جائزة jean de" heures كأفضل رواية تاريخية.

وفي عام 1989 أصدر رواية" ابن سينا والطريق الى أصفهان " ثم صدرت روايته " المصرية" التي تروي تاريخ مصر في القرن الثامن والتاسع عشر وهي جزء من سلسله صدرت في عام 1991 وقد حازت على جائزة الأدب اللاتيني، ومن بعد توالت الروايات الأخرى كرواية " السفيرة" ، ورواية the silence of God" التي حازت على جائزة في الروايات البوليسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً