العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... «طائرة النجمة» تُطيح بالأهلي وتكسب «رهان الديربي»

وصلت للنقطة السادسة وتشاركت مع داركليب بالصدارة

حائط صد نجماوي ثلاثي أمام محمد عنان
حائط صد نجماوي ثلاثي أمام محمد عنان

كسب النجمة "الرهان" ونجح في الخروج فائزاً من "ديربي العاصمة" الذي جمعه مع الأهلي، إذ كسب لاعبو المدرب جورج ألبيرتو "ألقيتا" المواجهة بنتيجة (3-1)، ليرتقوا للنقطة السادسة وبالتالي مشاركة داركليب بذات الرصيد، لكن الصدارة ظلت "بنفسجية" بسبب فارق نسبة الأشواط، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو (3) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من سيدجعفر حسين ومحمد منصور وشهد بعض الاحتجاجات من الجانبين لكن الأداء التحكيمي كان "جيدا جداً" في أغلب الأحيان، جاءت بواقع: (25-23، 25-27، 25-23، 25-14).


شوط أول نجماوي

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ حاضراً. إذ كانت الفعالية الهجومية حاضرة كما أن حوائط الصد تميزت في البداية، غير أن النجمة تفوق بفارق (3) نقاط بفضل ناح ليلسون من مركزي (4 و2) هجومياً كما أن جاسم النبهان برز بالدفاع الخلفي (11-8 ثم 13-9).

وعلى رغم أن النجمة حافظ على تفوقه حتى دخول الشوط في نقاطه الأخيرة بسبب نقاط حققها ليلسون ويوسف خالد، إلا أن نقاط حققها ميرزا عبدالله بالهجوم السريع ومحمد عنان الذي تجاوز تذبذبه في البداية قاد ذلك الأهلي لتقليص الفارق لنقطة واحدة (20-19).

النجمة بفضل كرة سريعة من حسن جعفر ونجاح ليلسون بالهجوم توسع الفارق نسبياً، لكن الأهلي قلص الفارق وكاد ناصر عنان يعدل النتيجة لكنه ارتكب خطأ مباشرا حتى انتهى الشوط للنجماوية بنتيجة (25-23).

 

الأهلي يعدل النتيجة

في الشوط الثاني، كان النجمة الأفضل في نصفه الأول، والسبب تميز ضاربيه ومن مختلف المراكز، فيما عانى الأهلي من تراجع ملحوظ بالاستقبال على رغم وجود ألفيس داخل الملعب، وهذا أنهك الأداء الهجومي؛ لأن محمد عنان وقع ضحية الصد أمام يوسف خالد وألفيس أمام حسين مهدي (15-10).

مرة أخرى، لم ييأس الأهلي، وبفضل نقاط حققها ناصر عنان وشقيقه محمد تقلص الفارق نسبياً حتى تعدلت النتيجة عند (22-22) والسبب باختصار قراءة أهلاوية محكمة لليلسون الذي وقع ضحية الصد بعدة مناسبات.

وبفضل حائط صد جديد من علي حبيب أمام يوسف خالد تقدم الأهلي لأول مرة بهذا الشوط، وعلى رغم تبادل تحقيق النقاط عبر ناصر عنان من الأهلي وجاسم النبهان من النجمة، إلا أن ليلسون ارتكب خطأ هجومي اتبعه يوسف خالد بالاستقبال وسط متابعة مثالية من محمد عنان انتهى على إثرها الشوط للأهلاوية بنتيجة (27-25).

 

النجمة يتقدم مجدداً

في الشوط الثالث، تغير الحال تماماً، سيطرة أهلاوية وتراجع ملحوظ في الأداء النماوي، والسبب تماسك في الدفاع ونجاح هجومي لمحمد عنان وشقيقه الأكبر ناصر من مركز (6).

وعلى رغم تقليص الفارق نسبياً بعد عودة يوسف خالد لتحقيق النقاط ونجاح حسن جعفر بالصد أمام ألفيس، إلا أن خطأ هجوميا أثار النجماوية الذين طالبوا بوجود كرة ملموسة ما دفع الحكام للتشاور واعتماد أن لا لمس للكرة، قاد ذلك الأهلي للاستعادة التفوق من جديد (10-5).

الأهلي لم يحسن الحافظ على التفوق لأن الدفاع تحسن عند النجمة، كما أن جاسم النبهان حقق (3) نقاط متتالية ساعدت فريقه لتقليص الفارق بل والتعديل بعد حائط صد ناجح لحسين الحايكي أمام ناصر عنان (12-12).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد، والسبب تبادل تحقيق النقاط وارتكاب بعض الأخطاء المباشرة أيضاً، كما أن النجمة فقد جهود حسن جعفر الذي تعرض للإصابة (20-20).

غير أن خطأ هجوميا من ناصر عنان وحائط صد رائعا من جعفر الحايكي أمام ميرزا عبدالله قاد ذلك النجمة لأخذ الأسبقية (23-21).

وعلى رغم محاولات الأهلي بالتعديل من خلال الاستبسال الدفاعي إلا أن يوسف خالد فرض نفسه بطلاً لهذا الشوط بتحقيقه نقطتين متتاليتين من مركز (4) لينتهي الشوط للنجماوية بنتيجة (25-23).

 

النجمة يكسب «الديربي»

في الشوط الربع، فرض النجمة إيقاعه واستطاع هز الكرة الأولى عند منافسه جيداً، كما أن ضاربين وخصوصاً يوسف خالد كان في أفضل حالاته، فيما دفع الأهلي ثمن أخطاء الكرة الأولى وعدم التخليص، كما أن ناصر عنان أبدى غضبه الشديد بعد تقدم منافسه على فريقه وهذا أخرجه من أجواء اللقاء لأنه ارتكب عدة أخطاء مباشرة (14-5).

حافظ النجمة على تفوقه وسط تميز كبير لجاسم النبهان في الهجوم حتى أنهى ليلسون الشوط لفريقه بنتيجة (25-14).

فرحة نجماوية بالفوز بالشوط الثالث - تصوير محمد المخرق
فرحة نجماوية بالفوز بالشوط الثالث - تصوير محمد المخرق

العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا