العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... داركليب بأريحية يتجاوز عقبة النبيه صالح بدوري الطائرة

من لقاء النبيه صالح وداركليب - تصوير محمد المخرق
من لقاء النبيه صالح وداركليب - تصوير محمد المخرق

حافظ داركليب على موقعه في صدارة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز على منافسه النبيه صالح بثلاثية نظيفة. وبفضل هذا الفوز وصل رصيد «العنيد» إلى 6 نقاط فيما ظل النبيه صالح بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون عباس عبدالرضا وعلي كاظم بواقع: (25-15، 25-22، 25-20).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية كانت متكافئة مع تعويل على التنويع هجومياً من قبل معد النبيه صالح محمود جاسم ومعد داركليب محمود حسن.

غير أن أخطاء لمس الشبكة والهجوم عند «الجزيرة» وتعويل داركليب على أطراف الشبكة قاد ذلك «العنيد» لأخذ زمام المبادرة (17-12).

النبيه صالح قلص الفارق نسبياً بعد كرة ذكية من لوبيز وخطأ هجومي ارتكبه فاضل عباس الذي وقع ضحية الصد أيضاً، لكن داركليب بفضل إرسال مؤثر من محمود حسن هز الكرة الأولى عند النبيه صالح وهذا ما أضعف الأداء الهجومي، ليبدأ بعدها داركليب بحصد النقاط تارة عن طريق محمد يعقوب وأخرى عبر محمد عباس، من دون نسيان فعالية فاضل عباس بمهارة الصد حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-15) بعد خطأ ارتكبه لوبيز. في الشوط الثاني، تحسن أداء النبيه صالح مع دخول المعد أحمد حسين الذي فعل مركز (3) كثيراً وخصوصاً عبر محمد إبراهيم.

هذا التحسن أدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، فتارة يتقدم داركليب وأخرى يعود النبيه صالح، لكن نجاحات محمود عبدالواحد الهجومية المتتالية قادت داركليب لحسم الشوط لمصلحته بنتيجة (25-22)، وذلك على رغم نقاط حققها محمد إبراهيم ولوبيز على وجه الخصوص. في الشوط الثالث، منذ البداية تفوق داركليب بعد تعويل معده على التنويع هجوميّاً، لأن محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد حققا نقاطاً عدة في الشق الهجومي، وهذا الحال ينطبق على ثنائي مركز (3) محمد عباس وحسن عباس.

في الجهة المقابلة، كان أحمد حسين يفعل محمد إبراهيم ولوبيز على وجه الخصوص، لكن معاناة الكرة الأولى اربكت خيارات النبيه صالح الهجومية، وهذا ما دفع حسن عباس ورفاقه لتوسيع الفارق في وقت مهم من الشوط حتى انتهى بنتيجة (25-20).

العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:41 ص

      مع احترامي لادارة نادينا الموقرة نادينا هيئته مو هيئة منافس ابداً شوفوا ليكم ضارب في مركز 2 علشان ما تصيرون صيد سهل للفرق الكبيرة

اقرأ ايضاً