العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

«طائرة الريف» تُدخل البسيتين في «دائرة الخطر» مبكراً

من لقاء البسيتين واتحاد الريف - تصوير محمد المخرق
من لقاء البسيتين واتحاد الريف - تصوير محمد المخرق

أدخل نادي اتحاد الريف منافسه البسيتين في دائرة الخطر مبكراً في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس وسط حضور جماهيري جيد العدد من محبي «اتحاد الريف».

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من خالد الشوملي وأحمد القيم وشهد تغاضٍياً في الكرات المحمولة والمزدوجة في بعض الحالات، جاءت بواقع: (25-21، 25-22، 28-26).

هذا، الفوز جعل «الريفاوية» يكسبون أول (3) نقاط لهم في المسابقة، فيما ظل البسيتين من دون رصيد من النقاط.

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في البداية (6-6) والسبب تبادل ارتكاب أخطاء تنفيذ الإرسال، لكن بفضل خطأ إعداد من أحمد عبدالحسين وحائط صد ناجح من محمد عمر أمام عبدالله سعيد أخذ البسيتين زمام المبادرة (13-9).

وعلى رغم نجاح اتحاد الريف في تقليص الفارق بعد فعالية لدوغلاس بالهجوم، فإن آلين عاد لفعاليته سريعاً كما أن دوغلاس أخطأ هجومياً ليعود التفوق للبسيتين (17-14).

البسيتين لم يحسن الحفاظ على تفوقه لأن صالح مهدي اصطاد أحمد جواد، كما أن العائد عبدالله سعيد حقق نقطة ذكية خلف حوائط الصد (19-19).

اتحاد الريف لم يكتفِ بذلك، لأن دوغلاس نجح بالهجوم من مركز (6)، كما أن إبراهيم العرادي حقق نقطتين متتاليتين من أطراف الشبكة (22-20).

معاناة علي محمد عبدالنبي بهذا الشوط استمرت لأنه وقع ضحية الصد كما ارتكب خطأ هجوميّاً حتى أنهى البرازيلي دوغلاس الشوط بحائط صد ناجح أمام آلين (25-21).

في الشوط الثاني، تفوق الريف في البداية والفضل يعود لقوة أطرافه، لكن البسيتين عدّل سريعاً بفضل فعالية محمد عمر في الصد ونجاح آلين بالهجوم (9-9).

دخل الشوط في مرحلة التقلبات، فتارة يتفوق الريف بفارق (3) نقاط وأخرى يعود البسيتين وسط تركيز على أطراف الشبكة من قبل الفريقين كما أنهما ارتكبا الكثير من الأخطاء.

وكما حدث في الشوط السابق، استطاع اتحاد الريف التفوق مع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة والسبب ذكاء عبدالله سعيد ونقاط متتالية حققها دوغلاس الذي أنهى الشوط بإرسال مباشر (25-22).

في الشوط الثالث، تفوق البسيتين في البداية بفارق مريح والسبب يعود لقوة الصد وفعالية آلين وأحمد ربيعة الهجومية، لكن الريف قلص الفارق لنقطتين (11-9)، والسبب دائماً ضاربو الأطراف وأخطاء البسيتين.

مرة أخرى تفوق البسيتين (17-10)، والفضل يعود لآلين وأحمد ربيعة وسط معاناة كبيرة لإبراهيم العرادي هجومياً، لكن كالعادة لم يحافظ لاعبو المدرب إبراهيم علي على تفوقهم وارتكبوا الكثير من الأخطاء كما أن دوغلاس ظهر بالوقت المناسب وهذا كله صب في صالح الريف الذي قلب المعطيات لمصلحته (23-22).

دخل الشوط مرحلة من التكافؤ، الريف يركز على دوغلاس، والبسيتين على آلين، لكن في النهاية تميز الدفاع «الأخضر» واستطاع إبراهيم العرادي حسم الشوط بنتيجة (28-26).

العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:19 ص

      نبارك الى نادي اتحاد الريف لاعبين وجماهير وادارة .. حيث ان عنلصر الفريق جيدة تفوق لاعبي البسيتين .. نأمل للاخضر الريفاوي تحقيق الانتصارات .. فريق يستحق البقاء في الدرجة الاولى.

    • زائر 2 | 1:18 ص

      كل التوفيق للجيران في شهركان و نأمل المزيد منكم و على الاقل البقاء مع درجة الكبار هذه السنة و المطلوب الجد لان الدوري طويل و متقلب و الاخ العزيز المدرب محمد برويس اعلم بالوضع مع كل التوفيق لكم

    • زائر 1 | 10:46 م

      على المسؤلين فى البسيتين دعم الفريق بلاعبين محليين للبقاء فى دوري الدرجة الاولى

اقرأ ايضاً