العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

«الأحمر السلاوي» يحتل المركز الثالث في ختام تمهيدي البطولة العربية

من لقاء منتخبنا والجزائر
من لقاء منتخبنا والجزائر

حقق منتخبنا الوطني فوزاً ثميناً على المنتخب الجزائري بنتيجة 82 مقابل 71 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس (الأربعاء) في الجولة الختامية من الدور التمهيدي للبطولة العربية الثانية والعشرين لكرة السلة للرجال المقامة حاليّاً في العاصمة المصرية - القاهرة.

واحتل منتخبنا المركز الثالث في ختام الدور التمهيدي من البطولة بعد منتخب المغرب صاحب المركز الأول ومنتخب مصر صاحب المركز الثاني، ومن المقرر أن يواجه منتخبنا نظيره الجزائري مجدداً يوم الجمعة لتحديد هوية المنتخب الذي سيتأهل للمربع الذهبي.

ونجح منتخبنا في تحويل تخلفه طوال الفترات الثلاث الأولى إلى تقدم مثير على المنتخب الجزائري في الربع الأخير، مختتماً بذلك مشواره بإيجابية في الدور التمهيدي.

وبدأ المدرب سلمان رمضان كالعادة بتشكيلة أولية ضمت كلاً من اللاعبين حسين شاكر، حسن نوروز، صباح حسين، أحمد عزيز ومالكولم، وكانت البداية جيدة بعد استثمار الأخطاء التي ارتكبها لاعبو المنتخب الجزائري، إلا أن ذلك لم يدم بعد سلسلة من الأخطاء الفردية للاعبينا والاستعجال، لينجح الجزائر في إنهاء الربع الأول بنتيجة 20 مقابل 13.

وفي الربع الثاني أشرك المدرب سلمان رمضان كلاً من أحمد الدرازي، أحمد نجف، ميثم جميل ومحمد قربان في محاولة لتصليح الوضع داخل الملعب، إلا أن لاعبي الجزائر نجحوا في مواصلة التقدم مستفيدين من السرعة الهجومية والاستفادة من أغلب المحاولات المتاحة، ومع تواصل هذه الأخطاء أنهى الجزائر الربع الثاني لصالحه بنتيجة 37 مقابل 31.

ودخل لاعبونا في الربع الثالث وسط مساعٍ جادة من أجل تقديم المستوى الأفضل، ونجح المنتخب إلى حد كبير في تقليص الفارق، إلا أنه لم يتم الاستفادة من الفرص المتاحة، بعكس المنتخب الجزائري الذي كان موفقاً للغاية، وقد أنهى أيضاً الربع لصالحه بنتيجة 55 مقابل 51.

وفي الربع الأخير نجح لاعبونا أخيراً في تحويل تخلفهم أمام الجزائر إلى تقدم مستحق بعد الأداء الجماعي الراقي الذي قدمه اللاعبون في هذه الفترة، وحافظ المنتخب على تقدمه حتى نهاية اللقاء.

وسيكون اليوم (الخميس) راحة لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة وذلك بعد انتهاء الدور التمهيدي، إذ أعدت اللجنة المنظمة برنامجاً مفتوحاً لجميع الوفود من الدول العربية يشمل زيارة بعض الآثار المصرية والأماكن المعروفة بالقاهرة.

وستقام يوم الجمعة المباريات الحاسمة المؤهلة للمربع الذهبي، إذ يواجه صاحب المركز الثالث صاحب المركز السادس، فيما يواجه صاحب المركز الرابع صاحب المركز الخامس لتحديد هوية المنتخبين المتأهلين مباشرة للمربع.

وستكون أمام منتخبنا الوطني فرصة لبلوغ هذه المرحلة في حال تخطي اللقاء بنجاح، شريطة أن يواصل اللاعبون المستويات الطيبة التي قدمت في الدور التمهيدي، ومحاولة تجاوز الأخطاء السابقة وتعزيز الجوانب الفنية.

راضون عن الأداء

أكد مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان أنه راضٍ تماماً عن الأداء الذي قدمه المنتخب حتى هذه اللحظة، مشيراً إلى أن اللاعبين أظهروا مستويات طيبة لا يمكن تجاهلها، ونجحوا في إثبات إمكاناتهم أمام منتخبات قوية لها باع طويل في عالم كرة السلة، وذات بنية بدنية قوية للغاية.

وأضاف «لقد كنا واضحين منذ البداية بأن المنتخب يهدف بالدرجة الأولى للاستفادة من هذه المشاركة التي جاءت بعد سنوات عديدة لم يخض فيها المنتخب البحريني هذه النوعية من المشاركات، كما أن قرار المشاركة جاء متأخراً وبفضل دعم سخي من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة الذي حرص بشكل مباشر على هذه المشاركة».

واسترسل بالقول «على رغم كل الظروف المحيطة كانت للمنتخب الوطني بصمة مميزة في الدور التمهيدي من البطولة، إذ نال رضا الجميع من المتابعين بفضل المستوى الذي قدمه خلال المباريات الخمس».

العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:09 ص

      كلامك صح ، كل واحد يسوي روحة فنان.

    • زائر 2 | 7:29 ص

      وينهم المنتقدين

      وينهم الي انتقدوا المدرب والمنتخب بعد خسارة السعودية وقالو ان المنتخب والمدرب لا يستحقون فرصة بالمنتخب. هذا حالهم كل مرة. نسخة من اشكال شبيهة لمنخب الناشئين الي حقق بطولة آسيا. عدم حبكم لمدرب او للاعب لا يسمح لكم بأن تقللوا من قيمتهم. شكرا سلمان رمضان وشكرا للاعبين

اقرأ ايضاً