العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو ... سواق أجرة: أرزاقنا متوقفة على تطبيق وزارة المواصلات وإدارة المرور القانون

أحد سائقي سيارات الأجرة متحدثاً إلى «الوسط»
أحد سائقي سيارات الأجرة متحدثاً إلى «الوسط»

 

قال سواق أجرة (تاكسي) أن أرزاقهم متوقفة على تطبيق إدارة المرور ووزارة المواصلات، القانون على الذين يمارسون مهنة النقل بدون ترخيص، إلى جانب توفير مواقف خاصة لسيارات الأجرة.

وقال سائق الأجرة عبدالله المرزوق: «هناك عمالة غير نظامية تمارس مهنة «التاكسي» بدون رخصة أمام مرأى الجميع، وهي تؤثر على مدخولنا الذي نعتمد عليه بشكل رئيسي في توفير لقمة العيش لأسرنا».

وأضاف «نرجو من إدارة المرور تطبيق القانون، ومنع من يمارس مهنة «التاكسي» دون رخصة، لتكون الأمور أكثر عدالة، وحفظ للحقوق، وخصوصاً أن سيارة سائق الأجرة النظامي مؤمنة، وهذا التأمين يحفظ حقوق الركاب، بينما غير النظامي لا يحفظ حقوق الركاب في حال حدث شيء».

من جهته، قال سائق الأجرة علي عباس: «نطلب من إدارة المرور ووزارة المواصلات توفير مواقف لسيارات الأجرة»، وقال: «قبل شهور كانت هذه الباركات في محطة المنامة مخصصة لسيارات الأجرة، ومن ثم تم تغييرها إلى مواقف للحافلات فقط، وتم نقل مواقف سيارات الأجرة إلى مكان بعيد عن الزبائن، وهذا غير منصف».

وأضاف «إذ بقينا هنا في هذه الباركات، فإن شرطي المرور عند مروره يفرض علينا مخالفات ونحن مرخصون رسمياً، بينما غير المرخصين لا تفرض عليهم مخالفات».

وعن عدم ذهابهم في الباركات الجديدة، أوضح مكي عبدالحسن: «مواقف سيارات الأجرة الجديدة بعيدة عن الزبائن، وكل من يذهب يجلس 3 أو 4 ساعات ولا يجد زبونا، لأن من غير المعقول أن تعرض بضاعة بعيدة عن الزبائن، يفترض أن يكون موقف سيارات الأجرة أمام الشارع، لأن الشارع يمثل واجهة العرض أمام الزبائن، وأما وقوفنا في مواقف بعيدة عن الزبائن يكون وضعنا كمثل من يعرض منتجاته داخل منزله، لا أحد يعلم عنه شيئا».

من جهته، قال سائق الأجرة عبدالواحد: «نطلب من وزارة المواصلات وإدارة المرور وقف العمالة غير النظامية في مهنة «التاكسي»، وتوفير مواقف لسيارات الأجرة النظامية».

وأضاف «السوق ضعيف، ونحن غير قادرين على توفير معيشتنا بسبب منافسة العمالة غير النظامية للمهنة».

وتابع «علينا الكثير من الالتزامات والمصاريف لأننا نعمل بشكل نظامي، بينما غير النظامي ليس عليه التزامات».

العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:02 ص

      خلاص مافية تكاسي في البحرين البنقالية شاحنة البلد وعندهم سيارات ويتكسون.ولاحسيب ولارقيب.

    • زائر 2 | 11:54 م

      نحن في المنامة ... البنغالي يتأجر سيارة ويتكس ورخيص جدا .... واذا سألت البنغالي أنت مافي خوف ضحك قال ليش في خوف قانون بحرين واجد زين... لا رقابه عليهم ولا حساب ...

    • زائر 1 | 9:55 م

      محد يركب معكم

      ايجارهم عالي حدة

اقرأ ايضاً