العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

الشاعر لـ «نيابية المرأة»: رفضتم مقترحاً لأنه يحمل اسمي... وتأجيله شهراً «نحاسة»

الشاعر وصف تقرير «اللجنة» بشأن اقتراحه بأنه متكامل
الشاعر وصف تقرير «اللجنة» بشأن اقتراحه بأنه متكامل

اتّهم النائب خالد الشاعر، اللجنة النوعية الداعمة لشئون المرأة والطفل، برفض مقترح بقانون بشأن حظر استغلال الأطفال في الانتخابات والمظاهرات والمسيرات؛ وذلك لأن المقترح يحمل اسمه، في الوقت الذي طلبت اللجنة تأجيل النظر في الاقتراح لمدة شهر، وهو ما اعتبره الشاعر «نحاسة».

الاقترح المذكور، عُرض على النواب في جلستهم يوم أمس الثلثاء (7 يناير/ كانون الثاني 2017)، ولم تتحقق أغلبية في التصويت على تأجيله لمدة شهر، ما أدى إلى تأجيل التصويت على الطلب إلى الأسبوع المقبل.

وقال النائب عيسى الكوهجي إن الطريقة التي كُتب فيها الاقتراح «خطيرة»، مستغرباً رفض اللجنة الاقتراح، في الوقت الذي «نريد تعليم أبنائنا أن الانتخابات هي الطريق الصحيح في المستقبل».

وقبل أن يتم التصويت على تأجيل مناقشة المقترح لمدة شهر، بناءً على طلب نائب رئيس اللجنة المذكورة، علي المقلة، أكد النائب الشاعر في مداخلة له أن اللجنة أيدت الاقتراح في أسباب رفضه، وذهبت إلى التأكيد على كل أهداف الاقتراح، إلا أنها في النهاية أوصت برفض النظر فيه، وتساءل «هل رُفض الاقتراح لأنه يحمل اسمي».

وقال: «نتكلم عن اتفاقيات دولية وقعت عليها البحرين لحماية الطفل ومنع استغلاله سياسياً». ووصف الشاعر تقرير اللجنة بشأن اقتراحه بأنه متكامل ولا ينقصه شيء، واجتهدت فيه اللجنة بشكل كبير، وذلك بعد أن بقي لديها نحو عام كامل، إلا أنه انتقد في الوقت ذاته عبارة وردت في التقرير وهي «فلسفة قانون الطفل»، وسأله زملاؤه النواب «هل سمع أحدكم عن كلمة فلسفة قانون الطفل؟».

العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً